اعلان

«الكهرباء» تكشف عن أفضل توقيت لشحن كارت العداد مسبوق الدفع

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالعداد
الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالعداد

يقدم جهاز تنظيم مرفق الكهرباء، وحماية المستهلك خدمات توعوية وتثقيفية خاصة للمشتركين بقطاع الكهرباء على مستوى شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى المحافظات، وتحديدًا فيما يتعلق بالموعد المناسب لقيام المشترك بشحن كارت العداد مسبوق؛ لدفع لتزويده برصيد مقابل قيمة الاستهلاك الشهري للتيار الكهربائي.

ويوضح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، ما هو أفضل موعد للشحن خلال الشهر، إذ أن هناك شائعات تتعلق بسحب رصيد الكارت عند الشحن في بعض الأوقات.

وينفي جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك هذه الشائعة، موضحًا أنه لا فرق بين شحن الكارت في أول الشهر أو في نهايته، لآن الهدف هو شحن الكارت والحفاظ على قيمة الرصيد مقابل الاستهلاك.

وأشار جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، إلى أن هناك العديد من العدادات مسبقة الدفع يتم تركيبها للمشتركين بنظام التقسيط على فترة تصل إلى 24 شهرًا خاصة الحالات التي يتم فيها استبدال العداد القديم (الميكانيكي) بآخر مسبق الدفع (أبو كارت).

وتابع الجهاز، أن هناك بعض المشتركين لديهم تراكمات استهلاك، ويقصد بها ديون متأخرة لصالح شركات توزيع الكهرباء مقابل الاستهلاك الشهري، وتقوم شركات توزيع الكهرباء بجدولة هذه التراكمات على أقساط شهرية حسب متوسط الإستهلاك الشهري للمشترك، وفي حالة تغير العداد القديم بمسبق الدفع يتم خصم القسط كل أول شهر من رصيد الشحن الموجود بالعداد أو مع أول عملية شحن.

وأكد جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أنه ولهذا السبب يفضل لبعض العدادات شحن الرصيد أول الشهر خاصةً لأنك تكون عند الشريحة الأولى وبالتالي رصيدك بالكيلو يكون أكبر .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً