اعلان

أيمن عبد الحميد: 54 مليون جنيه أرباح الأولى للتمويل العقاري خلال الربع الأول من 2022

أيمن عبدالحميد
أيمن عبدالحميد

كشف أيمن عبد الحميد، العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة شركة "التعمير للتمويل العقاري (الأولى)"، عن أن الشركة حققت أرباحا بقيمة 54 مليون جنيه، خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأكد أن الشركة تمتلك أكبر محفظة تمويل عقاري، بقيمة 2.3 مليار جنيه، مشيرا إلى زيادتها بنحو 800 مليون جنيه، خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأشار إلى أن الشركة هي أيضا صاحبة أكبر محفظة تمويل عقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل منذ عام 2005 إلى الآن، وتعد أكبر شركة نفذت تمويلات للإسكان الإجتماعي، مؤكدا أن الشركة بدأت تتجه بقوة لتمويل فوق متوسطي الدخل، ومرتفع الدخل، حيث بدأت منذ أغسطس 2021 وتم تمويل ما يقرب من 1.6 مليار جنيه.

وأوضح "عبد الحميد"، أن المبادرات التي أطلقها البنك المركزي، أسهمت في جذب عدد أكبر من العملاء، وتوفير تمويل طويل الأجل لمحدودي ومتوسطي الدخل، مشيرا إلى أن هذه المبادرات نجحت في وجود علم بالسوق، ووعي بالتمويل العقاري، مضيفا أنه عند بداية طرح المبادرات الخاصة بالإسكان فى 2014 كان عدد المستفيدين 35 ألف عميل، ارتفعوا حاليا إلى ما يتخطى 500 ألف عميل.

وتوقع أن تشهد الفترة المقبلة طفرة كبيرة في التمويل العقاري، في ظل المبادرة التاريخية التي تم إطلاقها بقيمة 100 مليار جنيه، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يتم مضاعفة أعداد المستفيدين 5 أضعاف، ما تحقق منذ اطلاقها قبل 8 سنوات، وتوقع أن يصل أعداد المستفيدين إلى 6 ملايين مستفيد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في دوري كرة السلة (لحظة بلحظة) | تعادل أهلاوي