صلاح عبد الهادي: ضعف الطلب على شراء المشغولات والإقبال يتزايد على السبائك

أسعار الذهب
أسعار الذهب

أكد صلاح عبد الهادي، عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية سابقًا، أن السوق يعاني من شبه توقف وركود في حركة البيع والشراء.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الأسعار تشهد حالة من عدم الاستقرار، والسوق يتداول الذهب بأسعار أعلى من الأسواق الخارجية، بنحو 200 جنيه تقريبًا، قائلًا: "الأسعار ترتفع بشكل وهمي مبالغ فيه" فالآن وصل سعر الجرام عيار 21 من 1210 جنيهات للجرام، ووصل سعر جرام أن الذهب عيار 18 سجل نحو 1037 جنيهًا للجرام، وسجل الجنيه الذهب 10آلاف جنيه.

وأوضح إن حجم إنتاج ومبيعات السوق من المشغولات الذهبية تراجع بنسبة كبيرة جدًا بفعل توجه الطلب نحو السبائك والجنيهات الذهبية، بجانب نقص المعروض من الخام بالأسواق مع قرار الدولة وقف استيراد الذهب ضمن السلع غير الأساسية للحد من خروج الدولار، مطالبًا بالسماح باستيراد الذهب لسد احتياجات السوق المحلي ما يدفع الأسعار للتراجع مجددًا.

وأشار "عبد الهادي"، إلى أنه أصبح من الصعب توقع حركة السوق الآن، فالأسعار يمكن أن ترتفع إلى مستويات تاريخية جديدة نتيجة ارتفاع الطلب ونقص المعروض، مؤكدًا أن حجم المعروض لا يكفي لتغطية احتياجات فالعرض والطلب أصبح العامل الأكثر تأثيرًا خلال الفترة الحالية بالأسواق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تشييع جنازة طالبة وابنة عمتها ضحيتي انقلاب سيارة في ترعة بالشرقية (صور)