اعلان
اعلان

الذهب يشهد تقلبات قوية تزامنا مع استكمال شهادة جيروم باول

 الذهب
الذهب
كتب : وكالات

شهدت أسعار الذهب تقلبات قوية تزامنا مع استكمال شهادة محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول أمام الكونجرس مساء الخميس، في ظل ترقب ما إذا كان الفيدرالي الأمريكي سيرفع سعر الفائدة مرة أخرى خلال اجتماع يوليو المقبل  بنسبة أكبر أم لا.

وفي الوقت الراهن، تتأرجح أسعار الذهب إلي أن انخفضت عقود الذهب الفورية بنسبة 0.26% وسجلت حوالي 1833.13 دولار للأوقية. بينما، سجلت عقود الذهب الاَجلة حوالي 1834.90 دولار للأوقية بنسبة انخفاض تصل إلى 0.19%.

وارتفع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية خلال تعاملات اليوم واستقر دون مستوى 104 نقطة وسجل حوالي 104.42 نقطة، مرتفعا بنسبة 0.22% تقريبا، بما أدي إلي انخفاض أسعار الذهب.

وصرح عضو الفيدرالي الأمريكي بومان طالب اليوم برفع الفائدة بنحو 75 نقطة أساس خلال الاجتماع المقبل، ثم بعد ذلك بحوالي 50 نقطة أساس خلال الاجتماعات القادمة، وهذه التصريحات الداعمة لرفع الفائدة بكل قوة كان لها تأثير سلبي على الأسعار الذهب.

وتدعم شهادة محافظ الفيدرالي الأمريكي جيروم باول أمام الكونجرس وتأكيده على الاستمرار برفع الفائدة بقوة للسيطرة على التضخم المرتفع أسعار الذهب وبخاصة مع تأكيده على أن هدف الفيدرالي الأمريكي حاليا يتمثل في التصدي لارتفاع التضخم في ظل أوضاع سوق العمل القوية للغاية حاليا. 

وعلى الجانب الاَخر، انخفض عائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بنسبة 4.60%. كما انخفض عائد السندات الأمريكية لأجل 20 سنة بمعدل 2.89%، وأيضا، انخفض عائد السندات الأمريكية لأجل 30 سنة بنسبة 2.85%. وهو ما يدعم أسعار الذهب ويحول دون هبوطها بقوة.

وأدى صدور بيانات البطالة الأمريكية السلبية إلى دعم أسعار الذهب ، حيث أظهرت البيانات بأن الاقتصاد الأمريكي تلقي 229 ألف طلب إعانة بطالة، في الوقت الذي توقع فيها الخبراء تلقي 227 ألف طلب، وبذلك بلغ متوسط طلببات إعانة البطالة في 4 أسابيع 223.5 ألف. وهو ما يعزز مخاوف الركود الاقتصادي ويدعم الذهب بقوة.

وانخفضت عقود معدن الفضة بمستهل التعاملات بحوالي 0.87% وسجلت حوالي 21.234 دولار للأوقية، كما انخفضت عقود معدن البلاديوم بنسبة 0.50% وسجلت حوالي 1828.78 دولار للأوقية. وانخفضت أيضا عقود معدن البلاتنيوم بنحو 1.77% وسجلت حوالي 911.55 دولار للأوقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إصابة نجل فؤاد المهندس إثر حريق بشقته في الزمالك