اعلان

البنك المركزي: قرارات الفيدرالي الأمريكي تربك الأسواق العالمية

البنك الفيدرالى الامريكى
البنك الفيدرالى الامريكى

كشف البنك المركزى المصرى اليوم، أن حالة قلق المستثمرين حيال الخطوة القادمة الذي سيتخذها مجلس الاحتياطي الفيدرالي عادت إلى محور اهتمام الأسواق، حيث دفعت القراءات المرتفعة الجديدة لمؤشر أسعار المستهلك خلال شهر يونيو المستثمرين الى تسعير حدوث زيادة في أسعار الفائدة تصل الى نقطة مئوية كاملة خلال شهر يوليو وذلك في حلول منتصف الأسبوع.

وقال المركزي، فى تقرير له اليوم بعنوان "التعليق الأسبوعى على الأسواق العالمية خلال الفترة من 8 يوليو الى 15 يوليو 2022"، إن المتحدثين بالاحتياطي الفيدرالي تمكنوا من تهدئة الأسواق بحلول نهاية الأسبوع، حيث أعاد العديد من المسؤولين الذين يميلون نحو تشديد السياسة النقدية تأييدهم لرفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس.

وأوضح أن المتحدثين حذروا من أي تحركات "حادة" من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، مما دفع المتداولين إلى التراجع عن تسعيرهم زيادة في أسعار الفائدة خلال شهر يوليو. ارتفعت غالبية عوائد سندات الخزانة الأمريكية وأشاروا إلى أن الدولار استمر في الارتفاع إلى أعلى مستوى له في 20 عامًا، بينما خسرت الأسهم الأمريكية، حيث لا يزال الطلب على الملاذ الآمن يهيمن على التداولات، وانخفضت أصول الأسواق الناشئة بشكل حاد مع زيادة حالة القلق لدى المستثمرين حيال موقف السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، واحتمالية حدوث ركود عالمي، وعودة تفشي وباء كورونا في الصين.

وأشار الى أن أسعار النفط واصلت سلسلة الخسائر التي بدأت بالأسبوع الماضي لتستقر هامشيًا فوق مستوى الـ 100 دولار للبرميل، حيث تركزت تكهنات المتداولين حول انخفاض معدلات الطلب العالمي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: الجيش أنهى بناء 4 مواقع عسكرية على طول ممر نتساريم تمهيدا لإقامة دائمة لمئات الجنود