اعلان

خبير اقتصادي: تراجع أسعار النفط خلال شهرين لهذه الأسباب

اسعار النفط
اسعار النفط

قال الدكتور رمزي الجرم الخبير الاقتصادي، أنه منذ اعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن عن زيارته للملكة السعودية، تراجعت اسعار النفط بمعدل 19%، حيث سجل سعر خام برنت عند مستوى 123.7 قبل يومين من موعد الزيارة.

تأثير سعر البنزين على زيادة معدلات التضخم بالولايات المتحدة

ويساهم ارتفاع أسعار البنزين، في زيادة معدلات الضخم في الولايات المتحدة الى مستوى 9.1٪، وارتفاع قريب منه يصل لنحو 8.6٪ في دول الاتحاد الأوربي في يونيو الماضي.

وأوضح ان السعودية تستهدف إنتاج 13مليون برميل يومياً، من منطلق تضافر الجهود من أجل تعافي الاقتصاد العالمى، على خلفية أن السعودية تُعد اكبر دولة مُصدرة النفط في العالم، على حين أن المملكة كانت في سبيلها إلى زيادة الانتاج ليترواح ما بين 13.2 إلى 13.4 برميل يومياً.

انخفاض الطلب على النفط بسبب أزمة كورونا

وتابع أنه مع بداية عام 2027، في إطار خطة مجموعة أوبك+ وروسيا، لاعادة زيادة الانتاج منذ أغسطس الماضي، على خلفية سلسلة التخفيضات التي حدثت في فترة كورونا وما بعدها، نتيجة انخفاض حجم الطلب وتعطل سلاسل التوريد بشكل كبير.

وأضاف، أن تصريحات ولي عهد المملكة العربية السعودية اليوم، بشان زيادة الانتاج إلى نحو 13 مليون برميل يومياً، في ظل إنتاج نحو 10.58برميل في الوقت الحالي، من المتوقع ان يُحدث طفرة في انخفاض اسعار النفط إلى ما دون 100 دولار البرميل.

زيادة معدلات إنتاج النفط خلال شهرين

وتوقع أن تلك زيادة معدلات الضخ لن تحدث فوراً، ولكن سوف تكون في غضون 8 اسابيع، لحين تجهيز الحفارات اللازمة لزيادة كميات الانتاج المقررة، حيث من المقرر زيادة عدد الحفارات إلى نحو 300 حفار من نحو 260 حفار في الوقت الحالي، إلا أنه في كافة الاحوال.

وأكد أنه من المنتظر أن تلتقط الأسواق المالية العالمية أنفاسها، على خلفية التصريحات بشأن زيادة إنتاج النفط، مما سَيُحسن بشكل كبير اسعار الاسهم في البورصات العالمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري