اعلان

الأسهم الأمريكية تتراجع مع انكماش اقتصاد الولايات المتحدة بالربع الثاني

الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية
كتب : وكالات

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية اليوم الخميس، بعد أن أظهرت بيانات جديدة انكماش الاقتصاد الأمريكي للربع الثاني على التوالي في الربع الثاني إلي 4.4%، وفقًا لـ Yahoo Finance.

بعد حوالي 40 دقيقة من جلسة التداول ، كان مؤشر ناسداك يوازن الخسائر ، حيث انخفض بنسبة 0.8% ، بينما انخفض مؤشر إس آند بي 500 بنسبة 0.5% وانخفض مؤشر داو ​​بنسبة 0.4%. في البداية ، تم تداول الأسهم الأمريكية بارتفاع طفيف عند جرس الافتتاح.

أظهرت البيانات الصادرة عن وزارة التجارة صباح الخميس أن نمو الناتج المحلي الإجمالي انخفض بمعدل سنوي قدره 0.9% في الربع الثاني ، وهو ما يمثل الربع الثاني على التوالي الذي شهدنا انخفاضًا في النشاط الاقتصادي.

كانت الحركة المبكرة اليوم الخميس بمثابة انعكاس للمكاسب الحادة التي شهدها أمس الأربعاء بعد أن قدم بنك الاحتياطي الفيدرالي زيادة متوقعة في سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس وأشار إلى أنه قد يبطئ وتيرة دورة رفع أسعار الفائدة.

وتراجع مؤشر إس آند بي 500 بمقدار 0.09% (- 3.52) إلي 4020.09 نقطة، وانخفض مؤشر داو جونز 0.06% (-20.56) إلي 32177.03 نقطة. كما تراجع مؤشر ناسداك 0.28% (-33.30) إلي 11999.12 نقطة.

وأمس الأربعاء، ارتفعت جميع مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية الثلاثة بعد إعلان البنك المركزي الأمريكي. وقفز مؤشر إس آند بي 500 بنسبة 2.6% ، وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 1.4% ، وارتفع مؤشر ناسداك المركب الثقيل 4.1%.

على صعيد الأرباح ، تراجعت أسهم ميتا بأكثر من 7% في التعاملات المبكرة بعد أن أعلنت الشركة الأم لـ Facebook عن أرباح الربع الثاني في وقت متأخر من يوم الأربعاء والتي لم ترق إلى مستوى تقديرات المحللين. شهد هذا الربع أيضًا أول انخفاض في عائدات عملاق وسائل التواصل الاجتماعي على أساس سنوي.

خفضت الشركة أيضًا توقعات نفقاتها مرة أخرى ، وفي مكالمة مع المحللين قال الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج ، «يبدو أننا دخلنا في حالة ركود اقتصادي سيكون له تأثير واسع على أعمال الإعلانات الرقمية. من الصعب دائمًا التنبؤ بمدى عمق أو كيف ستكون هذه الدورات طويلة ، لكنني أقول إن الوضع يبدو أسوأ مما كان عليه قبل ربع قرن».

وأضاف زوكربيرج: «في هذه البيئة ، نركز على القيام بالاستثمارات طويلة الأجل التي من شأنها أن تجعلنا أقوى في الخروج من هذا الانكماش – بما في ذلك عملنا على محرك الاكتشاف والبكرات والبنية التحتية الجديدة للإعلانات والميتافيرس. نحن نركز أيضًا على أن نكون صارمين بشأن قياس العوائد وتحديد حجم هذه الاستثمارات بشكل صحيح. »

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول تعليق من إسرائيل بعد اعتراف النرويج وإيرلندا وإسبانيا بالدولة الفلسطينية