اعلان

اقتصادي: التوترات بين الصين وتايوان سيكون لها تداعيات خطيرة على العالم

لماذا انخفض سعرالنفط

سيد خضر الخبير الاقتصادي
سيد خضر الخبير الاقتصادي

قال الدكتور سيد خضر الخبير الاقتصادي، إنه يرجع انخفاض أسعار النفط الفترة الأخيرة؛ بسبب خلق أزمة مخاوف وقلق جديدة من تباطؤ الاقتصاد العالمي.

وأوضح"خضر"، في تصريحات له، أن ذلك أضعف الطلب على الذهب الأسود خلال الفترة المقبلة، موضحًا أنه شهدت الأسعار حالة من التذبذب في الأسعار العالمية بشكل مخيف سواء، بالإضافة إلى خلق ركود تام في الأسواق؛ بسبب الصراعات التجارية التي يعيشها العالم اليوم، ومدى تصاعد وتيرة الأزمات.

وأضاف أن قطاع النفط هناك تراجع في أسعار النفط العالمية في نهاية تعاملاتها الأسبوع الماضي بانخفاض يصل إلى حاجز 99 دولارًا؛ وذلك بسبب رفع الفيدرالي الأمريكي لسعر الفائدة وكذلك اتجاه العديد من البنوك المركزية الرئيسية إلى رفع أسعار الفائدة.

وأشار إلى تقليص حجم الطلب على النفط خلال الفترة القادمة، وذلك بسبب استمرار الحرب بين روسيا وأوكرانيا ومدى تصعيد تلك الحرب التي سيكون لها تداعيات خطيرة على العالم أجمع.

وأكد أن التوترات العسكرية بين الصين وتايوان سيكون لها تداعيات خطيرة على العالم أجمع، خاصة أن الاقتصاد العالمي لا يزال في حالة عدم الاستقرار والتوزان ومدى الخسائر التي ستلحق به من جراء استمرار تلك الصدمات المفجعة.

ويتوقع الخبير الاقتصادي، أنه أصبح لدى العالم نظرة تشاؤمية؛ بسبب الأحداث المتلاحقة، وعدم وضوح الرؤية في التعافي والعودة إلى الحياة الطبيعية مرة أخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين