اعلان

شعبة الذهب: ارتفاع أو انخفاض أسعار الذهب نتيجة تحركاته بالبورصات العالمية

أهل مصر
سعر الذهب
سعر الذهب

تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية في تعاملات اليوم الثلاثاء، على الرغم من صعود سعر تداول الأوقية بالبورصة العالمية لمستوى 1792 دولارًا .

أسعار الذهب

وأكد نادي نجيب عضو شعبة الذهب بالغرف التجارية، أن تحركات الذهب سواء بالارتفاع أو بالانخفاض تحركات طبيعية، وغالبًا ما يكون نتيجة لعدة عوامل منها الحالة السياسية، لافتًا إلى إن الحرب الروسية الأوكرانية لها تأثير على الأسعار العالمية.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن التغيرات التي تحدث في الذهب تغيرات طبيعية لأنه سلعة عالمية؛ لذا لايمكن أن يستقر على سعر معين لفترة طويلة، وذلك نتيجة لتحركات البورصات والمضاربات فيها.

ولفت إلى أن أي ارتفاع أو انخفاض يؤثر لحظيًا على حالة السوق المحلي سواءً بالإيجاب أو بالسلب لارتباط السوق بالبورصات العالمية.

أسعار الذهب اليوم

وأشارت الشعبة العامة للذهب إلى أن جرام الذهب أن عيار 21 سجل 1063 جنيهًا، وسجل عيار 24 سجل 1215 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 911جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 710 جنيهات، والجنيه الذهب سجل 8504 جنيهات بدون مصنعية أو دمغة أو ضريبة.

وكانت أسعار الذهب قد لامست أمس الإثنين، أعلى مستوى في شهر بلغته في الأسبوع الماضي، مع انخفاض الدولار وعوائد سندات الخزانة بعد موجة صعود أعقبت تقرير الوظائف الأمريكية يوم الجمعة.

إقرأ أيضاً