اعلان

سعر الذهب يرتفع عالميا 1% رغم الانخفاض المحلي .. اعرف السبب

أهل مصر
 سعر الذهب
سعر الذهب

ارتفع سعر الذهب اليوم عالمياً بشكل طفيف عند ختام تعاملات، اليوم الأربعاء الموافق 10 أغسطس. بسبب انخفاض الدولار بأكثر من 1%.

يُذكر أن سعر الذهب يشهد انخفاضا لليوم الثالث على التوالي، داخل السوق المحلي المصري. وفقا لآخر تقرير للصاغة.

سعر الذهب اليوم

نستعرض خلال التقرير أسباب تراجع سعر الدولار وتأثيره على سعر الذهب عالميا ..

وزاد سعر الذهب اليوم بعد تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة وتراجع توقعات رفع سعر الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي. كما هبط مؤشر الدولار – الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام مجموعة من العملات الرئيسية – بنسبة 1.2% عند 105.042 نقطة.

سعر الذهب

توقعات حركة العقود الآجلة للذهب

ارتفع سعر الذهب للعقود الآجلة الذهب تسليم شهر ديسمبر بنسبة 0.1% أو ما يعادل 1.40 دولار لتصل إلى 1813.70 دولار للأوقية عند نهاية تعاملات اليوم.

تأثير التضخم على حركة أسعار المستهلكين

عوض ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي 8.5% على أساس سنوي خلال شهر يوليو، من 9.1% في يونيو، تراجع أسعار البنزين الارتفاع في أسعار المواد الغذائية والإيجارات والتكاليف الأخرى.

سعر الذهب

دعمت هذه البيانات توقعات الأسواق باتجاه الاحتياطي الفيدرالي إلى رفع أسعار الفائدة 50 نقطة أساس فقط خلال اجتماع سبتمبر، انخفاضا من التوقعات السابقة بزيادة قدرها 75 نقطة أساس.

ومع ذلك، توقع "تشارلز إيفانز" عضو الاحتياطي الفيدرالي استمرار زيادات الفائدة خلال العام المقبل، حيث يرى وصول النطاق المستهدف لمعدل الفائدة الأمريكية إلى 3.25- 3.5% بنهاية العام الجاري، وحتى النطاق 3.75- 4% بنهاية عام 2023.

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة السعودية وبولندا فى كأس العالم 2022 يوتيوب لحظة بلحظة