اعلان

بداية متشائمة لأسبوع التداول.. هبوط مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية

الاسهم الامريكية
الاسهم الامريكية
كتب : وكالات

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية في بداية متشائمة لأسبوع التداول اليوم لإثنين، بعد أن ارتفعت أسواق الأسهم نحو أطول سلسلة مكاسب لها في 10 أشهر يوم الجمعة، وفقًا لـ Yahoo Finance.

شهد افتتاح الجلسة، انخفاض مؤشر إس آند بي 500 بنسبة 0.5% بعد أن سجل المؤشر القياسي أسبوعه الرابع على التوالي من المكاسب في جلسة التداول السابقة ، معوضًا رسميًا نصف خسائر السوق الهابطة هذا العام. وتراجع مؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 170 نقطة ، أو ما يقرب من 0.5% ، وتراجع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.3%.

سجل مؤشر لنشاط التصنيع في ولاية نيويورك ثاني أكبر انخفاض له منذ عام 2001 ، مع انخفاض في الطلبات والشحنات يعكس انخفاضًا كبيرًا في الطلب.

أظهرت البيانات الصادرة من الصين يوم الاثنين تباطؤًا في النشاط الاقتصادي في جميع المجالات الشهر الماضي.

وشهد ثاني أكبر اقتصاد في العالم مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي والاستثمار أدنى مما توقعه الاقتصاديون في يوليو.

كما خفض البنك المركزي الصيني بشكل غير متوقع سعر الفائدة الرئيسي في محاولة لتغيير النمو الاقتصادي المتأخر حيث يسعى الرئيس شي جين بينغ إلى إعادة انتخابه.

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن المسؤولين الصينيين يرتبون خططًا لاجتماع وجهاً لوجه بين شي جين بينغ والرئيس بايدن في جنوب شرق آسيا هذا الخريف – وهي رحلة ستكون أول اجتماع شخصي لهم منذ افتتاح بايدن.

وتراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية الثلاثة الرئيسية ، حيث تراجع مؤشر إس آند بي 500 بنسبة 0.23% (-9.97) إلى 4270.18 نقطة. وتراجع مؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 0.07% (-23.98) إلى 33737.07 نقطة. كما تراجع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.21% (-27.75) إلى 13019.44 نقطة.

بالعودة إلى الولايات المتحدة ،دعمت سلسلة من البيانات الاقتصادية التي جاءت أفضل من المتوقع معنويات المستثمرين، حيث جددت التفاؤل في وول ستريت. لكن بعض الاستراتيجيين ما زالوا متشككين في انتعاش السوق مع استمرار المخاطر المرتبطة بالتضخم والتشديد النقدي.

يتطلع المستثمرون إلى أسبوع مزدحم للبيع أسهم التجزئة ، حيث من المقرر أن تصدر وزارة التجارة تقريرها الشهري الرئيسي عن مبيعات التجزئة يوم الأربعاء والأرباح المستحقة من وولمارت (WMT) و تارجت(TGT) و Home Depot (HD) وغيرها من عمالقة المستهلكين .

WhatsApp
Telegram