اعلان

ارتفاع أسعار النفط في ختام تعاملات اليوم والبرميل يتجاوز 93 دولار

 النفط
النفط
كتب : وكالات

ارتفعت أسعار النفط عند ختام، تعاملات الأربعاء، بعد ثلاثة جلسات متتالية من الانخفاض، عقب هبوط قوي للمخزونات الأمريكية ومع تقييم مستجدات الاتفاق النووي وإمدادت النفط الإيرانية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أكتوبر بنسبة 1.4% أو ما يعادل 1.31 دولار عند 93.65 دولار للبرميل.

كما صعد سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم شهر سبتمبر بنسبة 1.8% أو 1.58 دولار ليغلق عند 88.11 دولار للبرميل.

ووفقًا لتقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، تراجعت مخزونات النفط الخام 7.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الثاني عشر من شهر أغسطس الجاري، مقارنة بتوقعات تراجعها 275 ألف برميل فقط.

كما انخفضت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة 4.6 مليون برميل في الأسبوع الماضي، في حين ارتفع مخزون المقطرات بمقدار 800 ألف برميل.

كذلك كشفت إدارة معلومات الطاقة انخفاض إنتاج النفط في الولايات المتحدة خلال نفس الفترة 100 ألف برميل ليصل متوسط الإنتاج إلى 12.100 مليون برميل يوميًا.

وذكر "جولدمان ساكس جروب" في مذكرة أنه من غير المرجح التوصل إلى اتفاقية لإحياء اتفاق نووي بين إيران والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة في المدى القريب، مضيفًا أنه حتى لو تمت الاتفاقية، فلن يتدفق النفط الإضافي حتى العام القادم.

وخفض بنك “باركليز” توقعاته لسعر خام برنت إلى 103 دولارات للبرميل للعام الحالي والمقبل، من تقديره السابق البالغ 111 دولارًا للبرميل، كما خفض تقديراته لأسعار الخام الأمريكي بمقدار 8 دولارات للبرميل متوقعًا وصول متوسط سعر البرميل إلى 99 دولارًا خلال عامي 2022 و2023.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والبنك الأهلي (1-5) في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | جووووووول خامس للبنك