اعلان
اعلان

ماذا يحدث في اجتماع البنك المركزي لتحديد سعر الفائدة اليوم؟ .. تعرف على التفاصيل

سعر الفائدة
سعر الفائدة
كتب : وكالات

أدى رفع البنك الفيدرالي الأمريكي أمس الأربعاء ، لسعر الفائدة 75 نقطة أساس ، إلى زيادة الاهتمام بما سيسفر عنه اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي اليوم ، خاصة أنة هذا القرار سيحدد سياسة المحافظ الجديد حسن عبدالله بشأن أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.

ينتظر الشعب المصري، اجتماع البنك المركزي المقرر عقده اليوم الخميس، لتحديد مصير الفائدة، عقب قرار البنك الفيدرالي الأمريكي، للمرة الثالثة على التوالي رفع معدلات الفائدة بـ 75 نقطة أساس لتصل إلى 3.25%.

اجتماع البنك المركزي

تعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، اجتماعها، اليوم الخميس، لتحديد مصير سعر الفائدة، بعدما رفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة 0.75%.

ومن المقرر، أن يحسم اجتماع البنك المركزي، مصير سعر الفائدة، بعد تثبيتها في الاجتماع الماضي عند 11.25% على الإيداع، و12.25% على الإقراض.

وهناك توقعات برفع سعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي اليوم، بعد ارتفاع معدلات التضخم الشهر الماضي، ليسجل 15.3% مقابل 14.6% في يوليو، وفقا لبيانات للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

قال هاني توفيق الخبير الاقتصادي، إن البنك المركزي سيقوم برفع الفائدة، بنسبة تتراوح بين 1 إلى 2%، على الرغم من التداعيات السلبية لهذا القرار على الاقتصاد.

وأضاف "توفيق " عبر منشور على صفحته على الفيس بوك “أتوقع أن يكون هذا الرفع بغرض محاصرة التضخم الذي قفز إلى 16.7%”، مشيرا إلى أن رفع الفائدة يسبب معوقات أمام الاستثمار والبورصة، ويرفع أعباء خدمة الدين على الموازنة العامة للدولة بنحو 60 مليار جنيه عن كل 1% زيادة في سعر الفائدة.

ووسط هذه التوقعات ارتفع سعر الدولار اليوم الخميس 22 سبتمبر 2022 ، في البنوك المصرية، حيث سجل اليوم 19.44 جنيها للشراء، و19.51 جنيها للبيع، مقابل 19.38 جنيها للشراء، و19.48 جنيها للبيع، طبقا للموقع الإلكترونى للبنك المركزي المصري .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً