اعلان

خبير اقتصادي: استمرار انخفاض أسعار النفط والدولار المستفيد الأوحد

محمد عبد الهادي خبير سوق المال
محمد عبد الهادي خبير سوق المال

قال الدكتور محمد عبد الهادي خبير سوق المال، إن قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة مع التوقعات بمزيد من الرفع لمواجهة أو كبح جماح التضخم يقود أسعار النفط إلى الانخفاض، نظرًا لما توقعه جيروم باول أن الاقتصاد الأمريكي والعالمي قد يواجه ركود اقتصادي.

وأوضح أنه على أثرها تم رفع أسعار الفائدة 75 نقطة أساس للمرة الخامسة على التوالي لمواجهة التضخم التي سجلت 8.3 % مع تسجيل معدلات بطالة 3.7 % وارتفاع نسبي لمؤشر أسعار المستهلكين. 0.1 %.

وأضاف أن التخوف من الركود الاقتصادي وارتفاع الدولار عالميًا، بسبب ارتفاع الفائدة لهم التأثير الكبير في انخفاض النفط حاليا، بالإضافة إلى توقف مفاوضات عوده النفط الإيراني إلى منطقه الصفر، موضحًا أنه لم تتوصل الاجتماعات إلى اتفاقيات بشأن الاتفاق النووي.

وأكد خبير سوق المال، أن كافة العوامل تؤدي إلى مزيد من انخفاضات النفط عالميًا والتي سوف تؤثر تأثير سلبي على أسواق المال العربية، والتي بالفعل ساد فيها اللون الأحمر على كافة البورصات العربية.

وأكمل أن انخفاض أسعار النفط عالميًا سوف يؤثر على كافة الاقتصاديات العربية على الرغم من اتجاه منظمة أوبك + بتخفيض الإنتاج إلا أن شبح الركود الاقتصادي يسيطر على الوضع الاقتصادي مع التأثير السلبي على كافة السلع في ظل ارتفاع الدولار المستفيد الأوحد من ارتفاع أسعار الفاسدة.

WhatsApp
Telegram