اعلان
اعلان

"اتحاد الغرف التجارية": تذليل كافة العقبات أمام الاستثمارات الكويتية

محمد المصرى
محمد المصرى

قال محمد المصرى  نائب رئيس الاتحاد المصري للغرف التجارية، خلال الجلسة الافتتاحية للملتقى المصرى الكويتى، إنه تم الاتفاق مع الوفد الاقتصادي الكويتي على تذليل كافة العقبات أمامهم، وبحث مجالات جديدة للتعاون.

وأضاف أنه  سيتم السعي إلى إنشاء خط بحري مباشر مع الكويت لزيادة التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري، موضحا أنه تم الاتفاق أيضا على إنشاء إدارة مشتركة بين البلدين لتوفير جميع المعلومات اللازمة الخاصة بمناح الاستثمار في مصر.

التبادل التجاري بين مصر والكويت

وقال محمد جاسم الصقر، إن قيمة الصادرات المصرية للكويت تبلغ 375 مليون دولار، موضحاً أن العلاقات القوية بين البلدين يجب أن تترجم لأرقام حقيقية في مجال التبادل التجاري بين البلدين، منوها أنه يجب العمل على زيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين في كافة المجالات خلال المرحلة الحالية خاصة أن مصر لم تغلق ابوابها يوما أمام الاستثمارات الكويتية ودائما باب الاستثمارات المصري مفتوح  أمام جميع المستثمرين العرب.

وأضاف  الصقر أنه تشرف بحضوره إلى مصر للقاء الرئيس السيسي والمسؤولين المصريين، موضحاً أن هذا الوفد هو الأكبر الذي يزور مصر منذ إنشاء مجلس التعاون بين البلدين، وأكد أن أول وفد اقتصادي كويتي زار مصر كان في عام ٢٠١٢، موضحا أن مصر لها مكانة كبيرة في قلب الكويت، ورجال أعمال الكويت حريصين على الاستثمار في مصر.

وأشاد بقانون الاستثمار المصري موضحاً أنه يشجع الاستمارات في مصر، منوها أن سياسة ملكية الدولة التي طرحتها الحكومة المصرية تعزز التعاون بين القطاع الخاص والعام في الدولة المصرية، وأشاد بحماس القطاع الخاص المصري بتوجيه مدخراته وامواله على الاستثمار في بلاده.

وتابع أن الاستثمارات احتلت المركز الأول في بعض الأحيان في الكويت، موضحاً أن هناك تركيز وتوجه من القطاع الخاص الكويتي وكبار رجال الأعمال على الاستثمار في مصر في مجالات عدة، وشدد على أن استثمارات القطاع الخاص تحتاج إلى دعم الدولة حتى يكون هناك طمأنة للجميع، موضحاً أن استثمارات الكويت في مصر هى الأكبر وتصل حجمها لأكثر من 20 مليار دولار استثمارات مباشرة في قطاعات عدة أبرزها العقارات والسياحة.

وبين أن الأزمة الروسية الأوكرانية تؤثر على معدلات التبادل التجاري في العالم أجمع، وأوصى بضرورة دعم مناخ اللوجستيات والنقل بين البلدين لزيادة التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض