اعلان

أبرز أحدات العاصمة الإدارية الجديدة منذ تولي خالد عباس

أبرز أحدات العاصمة الإدارية الجديدو منذ تولي خالد عباس
أبرز أحدات العاصمة الإدارية الجديدو منذ تولي خالد عباس

تعد العاصمة الإدارية إحدى أهم إنجازات الدولة المصرية، حيث إنها تعتبر أول مدينة ذكية متكاملة داخل مصر، كما أنها تعد مشروعي إقتصادي قومي وعالمي لجذب المستثمرين والسياح الأجانب، مما سوف يعود على البلد بالعديد من الآثر الإيجابية في كافة الجوانب الاقتصادية.

تعين خالد عباس رئيسا لمجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة

وفي يوم الإثنين الموافق 22 أغسطس 2022، أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارا بتعيين المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية رئيسا لمجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، خلفا للواء أحمد زكي عابدين الذي تقدم باستقالته من منصبه، كما تم بعدما تقدم اللواء أحمد زكى عابدين ، باستقالته من منصبه كرئيس لشركة العاصمة الإدارية الجديدة.

أبرز أحدات العاصمة الإدارية الجديدو منذ تولي خالد عباس

أولى الجولات خالد عباس داخل العاصمة الإدارية الجديدة

قام المهندس خالد محمود عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية، بأولى جولاته التفقدية لعدد من المشروعات بالعاصمة الإدارية يرافقه المدير العام للشركة والمختصين بالقطاعات المختلفة، وكذا كل من المهندس عبد المطلب عمارة نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والمهندس شريف الشربينى رئيس جهاز مدينة العاصمة الإدارية حيث بدأت فعاليات الزيارة الميدانية بتفقد مركز التحكم والسيطرة الأمنى (Command and Control Center) بدء من الصالة الرئيسية والتى تشمل تجهيزات وشاشات عرض ومعدات حديثة بغرض المتابعة والتحكم والسيطرة على كامل أحياء العاصمة الإدارية والتى من خلالها يتم التأمين الكامل لكافة المنشآت والأفراد وتتكامل فيها الخدمات الشرطية مع خدمات الدفاع المدنى وأنظمة المرور الذكى بشكل يؤمن ويسهل حياة القاطنين حيث تم الاطمئنان على سير الأعمال ونهوها فى التوقيتات المخططة.

تلى ذلك التوجه لمركز إدارة المدينة (City Operating Center) والمعنى بإدارة وتشغيل كافة مرافق وخدمات العاصمة الإدارية بشكل حديث ومتطور وتم الاطمئنان على سير العمل بالشكل المستهدف وتم بعد ذلك زيارة محطة التبريد المركزي والتى تعمل بقدرة (63,800 طن تبريدي) والمنشأة على مساحة (10,500 م2) وتم نهو الأعمال بنسبة (100%) وتغطى كامل الحى الحكومي ومجلسي النواب والشيوخ ومركز مصر الثقافي الإسلامي وكذا ساحة الشعب.

ثم تم التوجه إلى مركز بيانات العاصمة ومركز الاتصالات (NN1) حيث تفقد سير الأعمال والاستماع من العاملين على شرح تفصيلي لمكونات المركز والذي يؤمن الخدمات الذكية لمركز إدارة المدينة وتطبيقات المرافق والشبكات ومركز الإدارة الموحد، بعد ذلك تم التوجه إلى الحي السكني السابع ومتابعة مشروعات المطورين بكافة أنشطتهم السكنية والإدارية والتجارية والعمل على تذليل كافة العقبات لدى المطورين مع التأكيد على ضرورة العمل على بذل الجهد اللازم لإنهاء الأعمال طبقاً للتعاقدات التي تمت.

ثم بعد ذلك التحرك للحى الدبلوماسي للوقوف على الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها بالحي والتي تشمل إنشاء عدد (50 مبنى للسفارات والبعثات الدبلوماسية الأجنبية والتي تندرج تحت المبادرة الرئاسية لتشجيع انتقال تلك البعثات إلى الحي الدبلوماسي كما تم متابعة عملية إنشاء المناطق السكنية داخل الحي وكذا الخدمات المختلفة من مدارس ودور عبادة ونادى دبلوماسي.

مستشفيات السعودي الألماني

ومنذ تولي خالد عباس منصب رئيسا لمجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، وتوليت الإنجازات الجديدة للعاصمة الإدارية الجديدة، فمنذ أيام، استقبل المهندس خالد محمود عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، الموافق 27/9/2022، صبحي عبد الجليل بترجي 'المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفيات السعودي الألماني' يرافقه الدكتور محمد أحمد حبلص 'المدير الإقليمي لمستشفيات السعودي الألماني بمصر وشمال أفريقيا'.

وبحث اللقاء فرص الاستثمار الممكنة في العاصمة الإدارية الجديدة كونها أحد أهم الأسواق الواعدة وبما تملكه من إمكانيات وبنية تحتية متميزة وتخطيط يلبي كافة مطالب المستثمرين.

وتمتلك مجموعة مستشفيات السعودي الألماني فروع في كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والقاهرة وصنعاء كما حصلت المجموعة على عدد من الجوائز العالمية من حيث أفضل مركز معتمد للتدريب الطبي على دعم الحياة وأفضل مزود للرعاية الطبية وجائزة جراحة العظام بمعرض الصحة العربي.

وقال المهندس خالد عباس، إن 'العاصمة الإدارية الجديدة بها بنية تحتية قوية غير عادية'، لافتًا إلى أن 'ملاك العاصمة الإدارية الجديدة سيقومون بسداد رسوم كل الخدمات عن طريق أبلكيشن، وسيكون هناك مستوى آخر لخدمة المواطنين، داخل العاصمة الإدارية الجديدة، لأنها ستكون مدينة ذكية'.

وأوضح: 'لم يتم تحديد موعد الافتتاح الرسمي للعاصمة الإدارية الجديدة؛ ولكن من المتوقع أن يكون الاحتفال في بداية العام المقبل، بعد استكمال انتقال الوزارات للحي الحكومي'.

وتابع: 'الوزارات قامت باستلام المباني، وتم البدء في النقل التدريجي للموظفين، وسيتم الانتهاء منه بالكامل في شهر نوفمبر المقبل، ومن ثم سيتم تحديد موعد الافتتاح الرسمي للعاصمة الجديدة'.

مجموعة الدار العقارية

ويوم الاثنين 26 سبتمبر 2022، استقبل المهندس خالد محمود عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، اليوم الأحد26 سبتمبر2022، المهندس طلال الذيابي الرئيس التنفيذي لمجموعة الدار العقارية.

ورافقه المهندس فهد المحمود العضو المنتدب للشركة في جمهورية مصر العربية حيث قدما التهنئة للمهندس خالد بمناسبة توليه المنصب الجديد.

وقاموا ببحث فرص الاستثمار الممكنة في العاصمة الإدارية الجديدة، كونها أحد أهم الأسواق الواعدة في الوطن العربي وبما تملكه من إمكانات ومقومات مدن الجيل الرابع الحديثة تتوافر فيها خواص الاستدامة والمدن الذكية وتؤمن جودة الحياة لقاطنيها، بالإضافة إلى أن الدار العقارية هي أحد شركات التطوير العقاري في منطقة الشرق الأوسط ومقرها إمارة أبو ظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

مستشفى 'Bambino Gesu' الإيطالى بمصر

أما في يوم الثلاثاء الموافق 13 سبتمبر 2022، وقعت شركة العاصمة الإدارية الجديدة، عقد تخصيص قطعة ارض بالمدينة الطبية بالعاصمة الادارية الجديدة لصالح انشاء فرع لمستشفى “Bambino Gesu” الإيطالي بين كل من شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية وجمعية “Bambino Gesu” التابع لها المستشفى .

من جانبه قال المهندس خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن المستشفى ستشيد بالمدينة الطبية على مساحة ' 9800 متر مربع' على أن تقوم لجنة برئاسة مديرة المستشفى الام بالفاتيكان بالمتابعة والاشراف على كافة مراحل تشيد المستشفى حتي يكون نسخة متكاملة الخدمات من المستشفى بالفاتيكان.

واضاف أنه سيتم إدارة المستشفى بعد اكتمال إنشاؤه من قبل نفس الجمعية التي تضم في عضويتها عدد من الشخصيات الإيطالية الهامة، كما سيتم تدريب الكوادر الطبية المصرية في المقر الرئيسي للمستشفى في إيطاليا بغرض تأهيلهم لإدارة فرع المستشفى في العاصمة الإدارية الجديدة.

واوضح تعد خطوة تواجد المستشفى الإيطالي في مصر خطوة هامة لنقل تكنولوجيات حديثة في مجال طب النساء والولادة والأطفال وتوفير خدمات صحية متميزة بتكنولوجيات متقدمة للمترددين على المستشفى واضافة هامة للخدمات الطبية المقدمة في العاصمة الإدارية الجديدة وشكل جديد من أشكال التعاون بين جمهورية مصر العربية ودولة الفاتيكان.

يذكر أنه تم الاحتفال يتوقيع العقد بمقر شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية بحضور المهندس خالد محمود عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، واللواء أحمد فهمي مدير عام الشركة وكل من يوأنس لحظي جيد السكرتير الشخصي السابق للبابا فرانسيس بابا الفاتيكان ورئيس جمعية والدكتور هاني عازر مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات الهندسية ومستشار مؤسسة الاخوة الإنسانية وعضو مجلس إدارة المشروع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً