«البنك المركزي»: مهمتنا الأساسية مواجهة التضخم وستعلن عن معدل جديد بنهاية العام الجاري

 حسن عبدالله محافظ البنك المركزي المصري
حسن عبدالله محافظ البنك المركزي المصري

قال حسن عبدالله محافظ البنك المركزي، إن البنك المركزي انتهي من إنشاء العقود المستقبلية، ونعمل على إنشاء عقود التحوط من العملة، كما ستقوم لجنة السياسات النقدية بالإعلان عن مستهدف جديد للتضخم بنهاية العام الجاري.

ذكر في نهاية فعاليات اليوم الأول للمؤتمر الاقتصادي، أن مهمة البنك المركزي الأساسية هر السيطرة على التضخم، وليس إطلاق المبادرات وإن كان المركزي على استعداد للتعاون مع الجميع.

استطرد: نعتز بالاستقلالية لكن يجب التنسيق مع الحكومة ومع القطاع الخاص، كما نعمل على أكثر محور وفي الظروف الحالة، والتى من المتوقع أن تستمر، خاصة أن الجميع يتحدث عنها.

تابع: الفائدة تستخدم بسهولة عندما يكون جاء عبر الطلب لكن عندما يأتي عن طريق أمر أخر فهو غير حقيقي، وأن أكثر ما يمكن أن يفيد الاقتصاد غير الفائدة، هو توفير الحصول على المواد يشكل أرخص ويقلل التكلفة، كما أن الدول التي تصدر البترول تكون عملتها مربوطة بالدولار وهذا غير موجود في مصر.

سوف نبدأ عمل مؤشر الجنية المصري أمام العملات المختلفة، وجزء من نجاحنا هو تغيير الثقافة والفكر، ونحتاج الى أن تري الجنية أمام جميع العملات فالجنية زاد عن الليرة التركية 100% وزاد أمام الاسترليني، فالجنية ليس مرتبط بالدولار لأننا ليس دولة مصدرة للبترول.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً