اعلان

"الصناعات الغذائية": يجب تذليل العقبات أمام القطاع الخاص لتجاوز التحديات الاقتصادية

المهندس أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات
المهندس أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات

أكد المهندس أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، أهمية تذليل جميع العقبات أمام القطاع الخاص بشكل عام والصناعة الوطنية بشكل خاص لتجاوز التحديات الاقتصادية والاجتماعية خلال المرحلة الحالية.

ولفت الجزايرلي إلى أهمية الاستمرار فى تحسين البيئة الحاضنة للاستثمار الصناعي في مصر، مؤكدا أن الدولة أطلقت حزمة حوافز لتشجيع قطاع الاستثمار منها الحوافز الخاصة بقانون الاستثمار- الحوافز الخضراء- إعفاء 19 قطاعا صناعيا من الضريبة العقارية.

وأوضح رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات أن القطاع الصناعي يعد من أهم القطاعات الاقتصادية فى مصر، لافتا إلى أن مواجهة التحديات التى تواجه هذا القطاع سوف تنعكس تأثيراتها سواء اقتصادية اجتماعية بشكل قوي وسريع لتحقيق التنمية الشاملة.

وأشار إلى أن قطاع الصناعات الغذائية يعد من أهم القطاعات التصديرية حيث بلغت صادراتنا من الصناعات الغذائية2.3 مليار دولار حتى أغسطس الماضي، منوها أن الدول العربية تعد من أكبر الأسواق المستوردة لمنتجاتنا.

وأكد أهمية انعقاد المؤتمر الاقتصادي والذي يستهدف مناقشة والاستماع إلى الآراء المختلفة مما ينعكس على وضع رؤيا ونهج ينعكس بشكل إيجابى على الاقتصاد المصري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق