اعلان

العاصمة الإدارية تستعد لإطلاق "أبليكشن" لمنح تراخيص المشروعات

المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية
المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية

كشف المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أنه بصدد إطلاق تطبيق إلكتروني "ابليكشن" للتقديم على إجراءات التراخيص وسداد الرسوم وذلك في إطار خطط التيسير على المطورين والشركات العقارية.

وقال عباس خلال فعاليات مؤتمر تحديات السوق العقاري، إن شركة العاصمة الإدارية قررت منح تيسيرات للمستثمرين والمطورين ومهلة في التنفيذ لمدة 6 شهور.

وأضاف أنه سيتم عقد اجتماع مع قيادات البنك المركزي ومسئول وزارة الإسكان لوضع ضوابط لتمويل المطورين العقاريين.

وأكد أن مع الضوابط الجديدة ستساهم في تنشيط التمويل البنكي القطاع الخاص، لافتا إلى أن هناك اشتراطات وضعتها الحكومة لتصنيف المطورين العقاريين وهو ما يضمن عمل البنوك ويزيد من ثقتها في المطور العقاري، لاسيما وأنها تساعد على احتساب تكلفة التنفيذ..

وأكد أن لائحة شركة العاصمة الإدارية تمتلك آليات تتيح دعم وتيسير الفرص أمام المستثمرين، موضحًا أن 99% من الشركات العقارية العاملة بالعاصمة الإدارية لديها جدية قوية ورغبة في التوسع.

وأشار إلى أن شركة العاصمة هدفها الرئيسي هو دعم كافة الأطراف الاستثمارية الأخرى لضمان نجاح المشروع ككل، مشيرًا إلى أن الشركة تركز على دراسة الملاءة المالية للمطورين العقاريين والقدرات الفنية، وذلك كمعيار رئيسي في تصنيف الشركات العاملة بالمدينة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زيادة 10٪؜.. تعريفة المواصلات في الدقهلية بعد زيادة البنزين الجديدة