اعلان

صندوق النقد: 2023 عام الصعوبات الاقتصادية والأوقات العصيبة تنتظرنا

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي
كتب : وكالات

قالت كريستالينا جورجيفا، مديرة صندوق النقد الدولي إنه فيما يتعلق بالتوقعات الاقتصادية في عام 2023، 'علينا أن ندرك أن الأوقات العصيبة تنتظرنا والأسوأ لم يأت بعد'.

صندوق النقد الدولي يتوقع أن ينخفض النمو العالمي إلى 2.7٪ عام 2023

وتابعت مديرة صندوق النقد الدولي خلال مقابلة في بانكوك، أنه يتوقع صندوق النقد الدولي أن ينخفض النمو العالمي إلى 2.7٪ العام المقبل وتتباطأ معظم دول منظمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (APEC)، وسيكون ثلث العالم على الأقل في حالة ركود والمحركات الثلاثة الرئيسية للنمو العالمي - الولايات المتحدة والصين وأوروبا - تتباطأ في وقت واحد وهذا يؤثر على صادرات الأسواق الناشئة.

صندوق النقد الدولي

خطر التضخم

وأكدت أن خطر التضخم خطر واضح وقائم، ويجب أن تكون معالجته أولوية قصوى وإلا فإنه سيؤدي إلى زعزعة الاستقرار وسيؤذي الفقراء أكثر من غيرهم.

عام 2023 عامًا أصعب بكثير بالنسبة لصانعي السياسات

وأشارت إلى أن كل هذا يجعل عام 2023 عامًا أصعب بكثير بالنسبة لصانعي السياسات من عام 2020 وفي ذلك الوقت، كان لدى صانعي السياسات هدف واحد مشترك وهو دعم الاقتصاد، مما يعني أن السياسة النقدية والسياسة المالية تسير في نفس الاتجاه والآن يجب ضبط السياسة المالية بعناية شديدة لاستهداف الأجزاء الأكثر ضعفًا في الاقتصاد ولكن دون تقويض السياسة النقدية ومحاربة التضخم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-1) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | استراحة