اعلان

نادي نجيب: من الصعب توقع حركة الذهب بعد وصول الدولار إلى 27 جنيهًا

أهل مصر
مشغولات ذهبية
مشغولات ذهبية

توقع نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية سابقًا، أن يشهد السوق المحلي حالة شبه استقرار اليوم السبت وغدًا، وذلك لإجازة البورصة العالمية الأسبوعية، لافتًا إلى أن البورصة العالمية استقرت قبل إغلاقها على 1755 دولار للأوقية.

اسعار الذهب

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أن تحقيق حالة من الاستقرار في سوق الذهب عملية صعبة جدا، قائلا: "الذهب طول عمره طالع نازل ومن الصعب أن يستقر على سعر"، لافتا إلى أن الجرام عيار 21 استقر حاليا على 1430 جنيه في السوق المحلي.

العوامل المؤثرة في تحديد الأسعار

وأوضح نجيب أن هناك عدة عوامل عالمية ومحلية تؤثر على أسعار الذهب أهمها التغيرات الاقتصادية العالمية والتي تؤثر على أداء المعدن في البورصات العالمية لافتا إلى أنه طالما استمرت حالة عدم الاستقرار سيستمر السعر في الصعود.

وأشار إلى أنه أصبح من الصعب توقع اتجاه السوق المحلي فطالما استمر ارتفاع سعر الدولار سيستمر سعر الذهب في الارتفاع نتيجة ارتفاع سعر الدولار في السوق الموازي والذي وصل إلى حوالي 27 جنيهًا.

وأشار إلى أنه ليتم تحديد سعر الجرام في السوق يتم إجراء معادلة حسابية خاصة يتم من خلالها تدريب سعر الدولار في سعر الأوقية العالمية ليتم تحديد السعر المحلي والذي استقر حاليا على 1430 جنيه للجرام.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال يضرب القاهرة وبعض محافظات الجمهورية