اعلان

ارتفاع سعر الذهب عالميًا مع ضعف الدولار وسط ترقب كلمة رئيس الفيدرالي الأمريكي

أسعار الذهب اليوم في مصر
أسعار الذهب اليوم في مصر
كتب : وكالات

أسعار الذهب اليوم في مصر, ارتفعت اليوم الأربعاء الموافق 30 نوفمبر 2022، مدعومًا بتراجع الدولار، حيث ركز المستثمرون بشكل كبير على خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، للحصول على نظرة ثاقبة لمسار السياسة النقدية للبنك المركزي الأمريكي.

الذهب والدولار

أسعارالذهب اليوم في مصر

وارتفعت أسعارالذهب اليوم في مصر في التعاملات الفورية بنسبة 0.35% إلى 1754.97 دولارًا للأوقية اعتبارًا من الساعة 9:43 صباحًا بتوقيت القاهرة وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 1768.20 دولار. بينما انخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.2%، مما يجعل السبائك أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

خطاب جيروم باول

وسيتم تقييم خطاب جيروم باول في حدث معهد بروكينغز ، المقرر عقده في الساعة 18:30 بتوقيت جرينتش ، بحثًا عن أي أدلة جديدة حول خطط بنك الاحتياطي الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة العام المقبل، وعلى رادار المستثمرين أيضًا، تقرير التوظيف الوطني ADP المقرر إصداره في الساعة 13:15 بتوقيت جرينتش.

خطاب باول هو المحور الرئيسي للسوق

ومن جانبه، قال إدوارد مئير، المحلل في ED&F Man Capital Markets ، إن خطاب باول هو المحور الرئيسي للسوق، موضحًا: أنه «إذا اتخذ باول موقفًا متشددًا ، فسوف يقوى الدولار وسيتراجع الذهب ، وربما يعود إلى المستوى 1745 دولارًا. ولكن إذا بدا أكثر تيسيرًا ، فقد يرتفع الذهب إلى مستوى 1780 دولارًا».

أسعار الفائدة

وأبقت أسعار الفائدة المرتفعة مقودًا على الوضع التقليدي للذهب كتحوط ضد التضخم المرتفع وغير ذلك من أوجه عدم اليقين هذا العام ، حيث تُترجم إلى تكاليف فرصة أعلى للاحتفاظ بالأصل غير المدفوع العوائد.

الصين تسجل انخفاضًا طفيفًا في حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في 29 نوفمبر

وفي الوقت نفسه ، سجلت الصين أكبر مستهلك للذهب انخفاضًا طفيفًا في حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في 29 نوفمبر ، حسبما ذكرت لجنة الصحة الوطنية.

قال إدوارد مويا ، كبير المحللين في OANDA ، إن الذهب يحتاج إلى صين قوية لأنه يقود الرغبة في المخاطرة ويمكن أن يعزز الطلب على المجوهرات ، ويمكن أن تربح السبائك إذا قدمت السلطات الصحية في الصين بعض الإشارات الواضحة بأنها على وشك تعديل سياسة عدم انتشار فيروس كورونا. ملاحظة.

أسعار المعادن

وعلى صعيد المعادن الأخرى، تراجع سعر الفضة الفوري 0.1% إلى 21.23 دولارًا. وارتفع البلاتين 0.5 بالمئة إلى 1007.75 دولار وارتفع البلاديوم 1.2 بالمئة إلى 1855.25 دولار.

نشاط المصانع في الصين انكمش بوتيرة أسرع في نوفمبر

وأظهر مسح رسمي أن نشاط المصانع في الصين انكمش بوتيرة أسرع في نوفمبر ، متأثرًا بتراجع الطلب العالمي وقيود كورونا، وأثر ذلك علة أسعار الذهب اليوم في مصر

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً