اعلان
اعلان

رئيس مستثمرى العاشر يبحث مع وزير المالية آلية عودة مبادرة البنك المركزي

سمير عارف رئيس مستثمري العاشر من رمضان
سمير عارف رئيس مستثمري العاشر من رمضان
كتب : مي طارق

توصّل الدكتور سمير عارف رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان مع الدكتور محمد معيط وزير المالية إلى صيغة لورقة عمل تقوم جمعية العاشر لإعدادها بالتعاون مع منظمات رجال الأعمال من أجل استمرار مبادرة البنك المركزي بدعم الصناعة بفائدة 8% مخفضة من البنوك.

مطالب بعودة مبادرة البنك المركزي المصري

جاء ذلك على هامش لقائه على منصة منتدى الأعمال المصري السنغافوري لبحث التعاون الاستثماري والتجاري المشترك بين مصر وسنغافورة بحضور الدكتور محمد معيط وزير المالية وسفير سنغافورة والدكتور مجدي المنزلاوي رئيس لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال.

سمير عارف- صورة أرشيفية

وأوضح عارف بأن وزير المالية وعد بدراسة هذا الملف مع الجهات المعنية من أجل توفير الدعم اللازم للصناعة الوطنية.

مشاركة رجال الأعمال

على صعيد متصل اقترح الدكتور سمير عارف على السفير السنغافوري بضرورة عقد لجنة مشتركة للتعاون بين الجانبين مؤكدا بأن جمعية مستثمري العاشر من رمضان التي يخرج منها ثُلث الصادرات المصرية على أتم الاستعداد لمشاركة رجال الأعمال في سنغافورة على إقامة كافة أنواع المشروعات التي يرغبون في تنفيذها داخل مصر وتبادل المعلومات.

كما رحب رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان بالشركات السنغافورية بالمدينة أبرزهم شركة cIB للأعمال اللوجستية، متطلعا لمزيد من التعاون والاستثمارات المشتركة.

مشروعات تجارية واستثمارية

وتُعد سنغافورة من أكبر الدول الآسيوية استثمارًا فى مصر بنحو مليار دولار، بمحفظة مشروعات تجارية واستثمارية بين البلدين زادت بنسبة 30% خلال السنوات القليلة الماضية، في عدة مجالات أبرزها: الصناعة، والخدمات اللوجستية.

كما ارتفعت الصادرات المصرية إلى سنغافورة ارتفعت بنسبة 208% عام 2021 لتصل إلى نصف مليار دولار، بينما ارتفعت صادرات سنغافورة إلى مصر من 128 مليون دولار في عام 1995 إلى 255 مليون دولار في عام 2020.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً