اعلان

توقعات عالمية بزيادة سعر الذهب إلى 4 آلاف دولار

 الذهب
الذهب
كتب : وكالات

كشف يورج كينر كبير مسؤولي الاستثمار لدى Swiss Asia Capital أن سعر الذهب قد يقفز في 2023 إلى 4000 دولار للأونصة.

قال كينر، في مقابلة مع CNBC، إن زيادة معدلات الفائدة والمخاوف المتعلقة بالركود تبقي على تقلبات السوق، مما قد يدفع سعر الذهب عند مستوى يتراوح ما بين 2500 دولار و4 آلاف دولار للأونصة في وقت ما العام المقبل.

ووفقا لتوقعات 'كينر'، تنتظر أسعار الذهب زيادة تتراوح بين 40% إلى 100% وهو مايلقي بتبعاته على سعر الذهب المحلي في مصر ليزداد بنفس القيمة سعر جرام الذهب عيار 21 إلى قرابة 4 آلاف جنيه بينما تكون متوسط زيادة سعر جرام الذهب عيار 24 حتى 4350 جنيه.

زيادة 20% متوقعة في سوق الذهب

صورة ارشيفية

وأضاف أن هناك فرصة جيدة لأن يشهد سوق الذهب تحركاً كبيراً، فالسوق لن يشهد مجرد ارتفاع بنحو 10% أو 20% لكنه سيحقق ارتفاعات جديدة حقاً.

ويتوقع كينر أن تشهد العديد من الاقتصادات ركوداً بسيطاً في الربع الأول من 2023 مما قد يدفع البنوك المركزية لإبطاء وتيرة التشديد النقدي ويجعل الذهب أكثر جاذبية.

كما شدد على مسألة أن المعدن الأصفر هو الأصل الوحيد الذي يمتلكه كل بنك مركزي.

البنوك المركزية تشتري 400 طن من الذهب

ووفقاً لبيانات مجلس الذهب العالمي، اشترت البنوك المركزية 400 طن من الذهب في الربع الثالث من العام الجاري وهو أكثر من ضعف المشتريات القياسية التي سجلتها البنوك في نفس الفترة من 2018 عند 241 طن.

كما شدد كينر على أهمية حيازة الذهب في ظل استمرار ارتفاع التضخم في العديد من أنحاء العالم، مضيفاً: الذهب هو وسيلة جيدة للغاية للتحوط ضد التضخم وخلال فترات الركود التضخمي ويشكل إضافة رائعة للمحفظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترجي وصن داونز (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط من صنداونز