اعلان

شعبة المستوردين: 4 آلاف جنيه انخفاض في سعر طن الزيت خلال ساعات من الإفراجات الجمركية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد سعيد الخضرى عضو شعبة المستوردين باتحاد الغرف التجارية على أهمية قرار الإفراج الجمركى عن البضائع فى الجمارك قائلا أنه يمثل قبلة الحياة للسوق، وسيكون له انعكاس مباشر على السوق وفى صالح المواطن حيث سيؤدي إلى انخفاض كبير فى الأسعار.

صورة أرشيفية

وأشار سعيد الخضري فى تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر' إلى أن قرار الإفراج الجمركى عن البضائع، أدى خلال الساعات الماضية إلى انخفاض أسعار بعض السلع الغذائية بشكل كبير فى مقدمتها الزيوت حيث انخفض سعر الطن بقيمة ٤ آلاف جنيه خلال ساعات.

الإفراج عن البضائع بالموانئ

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى على أهمية الانتهاء سريعا من الإفراج عن البضائع بالموانئ، قائلا إنه سيتم الانتهاء من مشكلة المستلزمات بالموانئ خلال الأسبوعين القادميين.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال افتتاح مصنعى إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بأبو رواش بمحافظة الجيزة، إن هذة الصناعات ضرورية وليست صناعات ذات رفاهية للمخاطرة بها.

الإفراج عن بضائع بقيمة 5 مليارات دولار

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه منذ بداية ديسمبر وحتى 23 ديسمبر، جرى الإفراج عن بضائع بقيمة 5 مليارات دولار، من إجمالي بضائع بقيمة 15 مليار دولار بالموانئ المصرية.

الرئيس السيسي

افتتاح مجمع الصناعات الكيماوية بأبو رواش

وأضاف مدبولي، في كلمة له بافتتاح مصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بأبو رواش، أنه تم العمل مع البنك المركزي وكافة البنوك بالقطاع المصرفي، على الإفراج عن أكبر عدد من هذه البضائع، ويتبقى بضائع بقيمة 9.5 مليار دولار بالموانئ حاليا.

وتابع أننا جاهزون لإخراج بضائع خلال الثلاثة شهور المقبلة بما فيهم شهر رمضان المقبل في حدود 4 – 4.5 مليارات دولار، وفقا لخطة موضوعة من قبل الحكومة في ضوء حرصها على عدم توقيف المصانع وعملية الإنتاج في الفترة المقبلة، وسوف نعلن أسبوعيا قيمة ما يتم إخراجه”.

WhatsApp
Telegram