اعلان

توقعات بانخفاض أسعار الدواجن خلال الفترة المقبلة.. هترجع زي زمان

الدواجن والبيض
الدواجن والبيض

تشهد أسعار الدواجن حالة من التفاؤل الكبيرفي الأسواق، وذلك بعد ما صدر قرار بالإفراج عن العلف المتكدس بالموانئ، وتوفير قرابة 5 مليارات دولار تقريبا خلال الفترة الأخيرة، وهو ما دفع إلى تهدئة سوق الأعلاف والدواجن، ويوجد توقعات بإنفراجة في أسعار الدواجن ومنها الفراخ خلال المرحلة المقبلة.

تسهيل الإفراج عن الأعلاف لضبط الأسعار

وجاري الآن تنسيق بين وزارة الزراعة والتجارة وكافة الجهات المعنية، لتسهيل الإفراج عن كميات أخرى من الأعلاف خلال الأيام القليلة المقبلة، مما يساهم فى ضبط الأسعار.

الدواجن والبيض

وقال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه تم الإفراج عن شحنات بلغت 172 ألف طن أعلاف من الذرة الصفراء وفول الصويا بمبلغ يقدر بحوالي 81 مليون دولار.

وأضاف، خلال بيان للوزارة، أن ذلك جاء في إطار جهود الدولة باتخاذ الترتيبات الخاصة للإفراج عن كل السلع الموجودة في الموانئ تباعًا، ووفقا لما أعلنه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

الإفراج عن مليون ونصف طن أعلاف

وأضاف وزير الزراعة أن الإفراج شمل 146 ألف طن من الذرة بحوالي 58.4 مليون دولار وحوالي 26 ألف طن من فول الصويا، بقيمة حوالي 19.2 مليون دولار، وأيضا إضافات أعلاف بحوالي 3.4 مليون دولار.

وأوضح القصير، أن إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال الفترة من 16 أكتوبر حتى 22 ديسمبر 2022 بلغ حوالي 1.427 مليون طن منها 971 ألف طن ذرة، 456 ألف طن فول صويا وإضافات أعلاف وذلك بإجمالي مبلغ 713 مليون دولار.

الإفراج عن الاعلاف

انخفاض الفراخ 30 جنيه قريباً

ومن جانبه، كشف عدد من الخبراء، عن أن الافراج عن شحنات جديدة من الاعلاف، سوف يؤدي الى انخفاض الأسعار بما يقارب من 30 جنيه في أسعار الدواجن.

شعبة الدواجن بالغرفة التجارية

وكشفت شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، اليوم الجمعة الموافق 30 ديسمبر 2022، عن استقرار أسعار الدواجن بالمزارع، حيث سجل كيلو الفراخ البيضاء 40 جنيهًا تسليم أرض المزرعة، في حين يصل السعر للمستهلك في الأسواق بين 44 إلى 46 جنيهًا، كما يختلف هذا السعر بحسب كل منطقة.

أسعار الدواجن والبيض اليوم

ووصل سعر الفراخ البيضاء 40 جنيهًا، سعر الساسو 57 جنيهًا، وبلغ سعرالكتكوت الأبيض 1.75 إلى 2 جنيه، وأمهات بيضاء 25 جنيها للكيلو والكتكوت الساسو 2.75 إلى 3 جنيهات، كما أن هذه الأسعار تعبر عن أسعار الجملة وليس السعر النهائي للمستهلك.

وسجلت أسعار البيض اليوم في سوق الجملة 80 جنيهًا لسعر الأبيض و78 جنيهًا لكرتونة البيض البلدي الكرتونة و 85 جنيهًا لكرتونة البيض الأحمر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً