اعلان

أحمد موسى: سعر الكتكوت بقى بـ 4 جنيهات بعد ما كان بيموتوه

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

كشف الإعلامي أحمد موسى، أن السوق السوداء لتجارة الأعلاف تعرضت لضربة خلال الساعات الماضية.

انخفاض أعلاف الصويا

وخلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، قال موسى إن طن أعلاف الصويا وصل 36 ألف جنيه خلال الأسبوع المقبل، ووصل الطن حاليا 25 ألف جنيه.

وأكد موسى، أنه تم الإفراج عن أعلاف بقيمة مليار دولار ما ساهم في خفض الطن نحو 12 ألف جنيه، متسائلا: مين بيعمل كده في البلد والناس.

أسعار الذرة

ولفت إلى أن طن الذرة انخفض 6 آلاف جنيه، موضحا أن تراجع أسعار الأعلاف سيتبعه انخفاض أسعار الفراخ، وارتفاع أسعار الكتاكيت إلى الضعف ليبلغ 4 جنيهات.

انخفاض أسعار الأعلاف

وأشار موسى إلى أن البلد والحكومة اتخذوا إجراءات أدت إلى انخفاض أسعار الأعلاف، وتفويت الفرصة على من خزن السلع ليرفع أسعارها.

كما كشف الإعلامي أحمد موسى، انهيار السوق بشكل تاريخي لأول مرة، في الدولار والأعلاف، مردفا «كل اللي أخد دولار في الـ 10 أيام الفائتة خسر 35 % من قيمته».

وتابع، أن المضاربين تعرضوا لخسائر تراوحت بين 30 و35 %، لافتا إلى أن حدة الخسائر سوف تزداد لمن اكتنز الدولار خلال الفترة المقبلة حتى تلامس 40 %.

واستطرد الإعلامي أحمد موسى، أن الحكومة المصرية والبنك المركزي تمكنا من محاصرة الأسواق السوداء بإجراءات في الداخل والخارج، وبات التعامل من خلال المنافذ الرسمية فقط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً