اعلان

فتح باب التقدم لأصحاب أراضي الحزام الأخضر بـ6 أكتوبر لتقنين أوضاعهم لمدة شهرين

هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

صرح المهندس حاتم محمود حسن، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية والتجارية، بأنه تقرر فتح باب التقدم بمستندات التعاقد لمدة شهرين من تاريخ الإعلان كمهلة للمتعاملين على الأراضي المُلغى تخصيصها لشركة 6 أكتوبر الزراعية لاستصلاح وتعمير وتنمية الأراضي بالحزام الأخضر بمدينة 6 أكتوبر، والبالغ مساحتها (12494) فداناً، وذلك استجابة من الهيئة للطلبات المقدمة من المتعاملين على تلك الأراضي.

المهندس حاتم محمود حسن، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية

منح هذه المهلة للذين لم يتمكنوا من التقدم بالإعلانات السابقة

وأوضح نائب رئيس الهيئة للشئون العقارية والتجارية، أنه تم منح هذه المهلة للذين لم يتمكنوا من التقدم بالإعلانات السابقة، على أن يتقدم صاحب الشأن بطلب بمقر جهاز المدينة على النموذج المُعد لذلك مرفق به المستندات الدالة على تخصيص أرض له من الشركة داخل هذه المساحة، وصورة الرقم القومي سارية وقت تقديم الطلب، على أن يثبت بالطلب العنوان الذي يتم المراسلة عليه وأرقام التليفونات المتاحة للتعاقد لنظام السداد العيني فقط، وذلك للذين لا ينطبق عليهم الحكم الصادر فى الدعاوى المقامة أرقام ( 4225 لسنة 67 - 64657 لسنة 70 - 4201 لسنة 71 - 64434 لسنة 71 ).

المهندس حاتم محمود حسن، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

فى حالة عدم الالتزام

وأكد أنه فى حالة عدم الالتزام بالتقدم خلال الفترة المحددة، تُعتبر هذه الحالات مُلغاة، ويتم التعامل على تلك الأراضي ضمن حصة الهيئة، وكذا الالتزام بأن موعد بداية التنفيذ الفعلي لكافة الأراضي الكائنة بالمنطقة المشار إليها بعالية هو 15/1/2023.

الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

وصرح أمس الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه جارٍ تنفيذ 1632 وحدة سكنية بحي النرجس، بمدينة العاشر من رمضان، ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية 'سكن كل المصريين'، موضحًا أن المشروع يحتوي على 68 عمارة تضم 1632 وحدة سكنية متكاملة الخدمات والمرافق، كما يتم حاليا تنفيذ نادى المحور الشرقي بالمدينة، لخدمة سكان الإسكان الاجتماعي، إضافة إلى تنفيذ عدد من المدارس والخدمات المختلفة.

جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان

وأكد المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، أنه تم التنبيه على الشركات المنفذة للأعمال بسرعة الانتهاء في التوقيتات المحددة وبالجودة المطلوبة طبقاً للجدول الزمني المتفق عليها حتى يتم تسليم وحدات المبادرة الرئاسية 'سكن كل المصريين' لمستحقيها كاملة المرافق والخدمات.العاشر من رمضان

نادى المحور

وأشار 'عمران' إلى أنه جارٍ تنفيذ مشروع 'نادى المحور الشرقي للخدمات' والذي يقع في المحور الشرقي للخدمات بالمرحلة الرابعة بالمدينة ليخدم منطقة الإسكان الاجتماعي بالأحياء: الحادي عشر والسادس عشر والخامس عشر والثاني عشر، ومنطقة ابني بيتك بالحيين الثاني عشر والسادس عشر، والمشاورات المحيطة بالنادي وجميع الأحياء بالمدينة.

وأوضح رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، أن مشروع النادي على مساحة 17 فدانا، وبلغت نسبة الإنجاز بالمشروع ٨٥ %، ويتكون المشروع من المبنى الاجتماعي بمسطح أرضى (٦١٢.٦م٢)، ودوري صالة الألعاب (١٠١٥م٢)، وحمام سباحة دولي وحمام سباحة أطفال، وملعب كرة قدم دولي، ومبنى مدرجات لملعب كرة القدم بمسطح (١١٤٠م٢)، ومبنى تجاري لعرض منتجات الشباب بمسطح أرضى (٥٤٨م٢) + أول علوي، وملاعب ثلاثية وتنس وهوكي، و ٢ كافيتريا بمسطح (١٠٠م٢ للوحدة)، و٤ مباني خلع ملابس بمسطح (١١٢م٢) للمبنى الواحد، ومسجد بمسطح أرضى (٤٧٤م٢) + مصلى علوي للسيدات، والسور والبوابات، إضافةً إلى المساحات الخضراء المتنوعة المزودة بالأشجار والزهور.

تنفيذ مدرستين تعليم أساسي بحي الأندلس

وأشار رئيس الجهاز إلى أنه تم تنفيذ مدرستي تعليم أساسي بحي الأندلس لخدمة أهالي الحي، وذلك في إطار سرعة الانتهاء من المشروعات القومية ومشروعات التعليم، وفي ضوء اهتمام الدولة بتطوير المنظومة التعليمية بجميع أركانها من إنشاء وتجديد المدارس لاستيعاب مزيد من الطلاب وتقليل كثافة الفصول تحقيقاً للتنمية المستدامة وتنفيذاً لرؤية مصر ٢٠٣٠.

مدينة العاشر من رمضان

وأكد رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، أن المدينة تشهد طفرة كبيرة في تنفيذ مشروعات خدمية وتنموية كبرى على أعلى مستوى، كما أكد على سير الأعمال طبقًا للجداول الزمنية المخططة للمشروعات.

ويقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الاقتصاد بالموقع' أبرز الأحداث الاقتصادية كـ أخبار البنوك، البورصة، العقارات والسيارات،الإتصالات والتكنولوجيا، أسعار السلع، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والرياض في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) |