اعلان

شعبة الدواجن: ارتفاع الأسعار نتيجة خروج المربين من المنظومة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن، باتحاد الغرف التجارية، على ارتفاع أسعار الدواجن، وتجاوز سعر الكيلوجرام 60 جنيها لافتا إلى أن السبب الرئيس وراء ذلك، هو استمرار أزمة الأعلاف، ومغادرة عدد كبير من المربين خارج المنظومة، وبالتالي انخفاض المعروض بشكل كبير مما أدى إلى رفع الأسعار بهذا الشكل.

صورة ارشيفية

خفض الإنتاج

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أن هناك تراجع في الإنتاج تقدر بحوالي 50%، هذا بالإضافة إلى أننا على مشارف شهر رمضان المبارك، والذي عادة يرتفع فيه الطلب على الدواجن 20%، وبالتالي يوجد عجز بحوالي 70%، متوقعا أن ترتفع الأسعار أكثر، إذا لم يتم التحرك الإيجابة فيما يخص الأعلاف، وفرض الرقابة الصارمة مع السعر العادل للمربي.

وشدد على ضرورة الإفراج عن الأعلاف بصفة مستمرة، وعلى الجهات الرقابة الاهتمام بشكل أكبر بالمنظومة، إذا يتراوح سعر الطن الآن بين 21000، و22000 جنيه، مع ضرورة تحديد سعر عادل.

ويقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الداخلية» تكشف حقيقة سرقة سيف تمثال سيمون بوليفار بوسط القاهرة