اعلان

شعبة المواد الغذائية تنفي طرح شيبسي بطعم رجول الفراخ

شيبسي بطعم أرجل الدجاج
شيبسي بطعم أرجل الدجاج

نفى حازم المنوفي رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة والعطارة بغرفة اسكندرية التجارية، تداول أكياس شبسي بطعم رجول الفراخ، قائلا في بيان صحفي، أصدره اليوم، أنه تم تداول صورة لأكياس شيبسي مدون عليها طعم رجول الفراخ، وهذا غير صحيح.

شيبسيشيبسي بطعم أرجل الفراخ

وأكد المنوفي أن مصدر هذه الصور قد يكون عبارة عن فوتوشوب للسخرية فقط ولا أساس له من الصحة.

ضبط الأسواق

وفي سياق متصل قال المنوفي أن هناك حملات كبيرة من وزارة التموين على محلات البقالة والسوبر ماركت لضبط الأسواق وعدم المغلاة في الأسعار.

وطالب المنوفي بضرورة كتابة سعر البيع في مكان واضح في العبوات (المنتج ذاته) على جميع السلع وبذلك لا يستطيع احد التلاعب في الأسعار، كما يحدث في عبواب الدواء.

وأشار إلى أنه في حالة إلزام المنتجين بكتابة الاسعار على العبوات لن يكون هناك فروق سعرية في البيع للمستهلك.

شعبة الدواجن

وفي سياق متصل، أكد الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية أن أسعار الدواجن سترتفع خلال الفترة القادمة إن لم تنخفض أسعار مستلزمات الإنتاج قائلا إن الأسعار ثابته إلا أنها مرشحة للارتفاع.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أن الأسعار لن تنخفض إلا حينما تنخفض تكلفة مستلزمات الإنتاج والتى تمثل حوالى 70% من التكلفة فمازال الوضع على ماهو عليه.

وأوضح أن سعر الكيلو حالا 54 جنيها للدواجن البيضاء فى المزرعة ويصل فى السوق كأقصى سعر له إلى 60 جنيها لافتا إلى أن سعر البيض الأبيض والأحمر اليوم 78 جنيها فى المزرعة ويصل من 85 جنيها إلى 90 جنيها للمواطن.

وأشار إلى أن أسعار المقطعات من أرجل وأجنحة وحتى البانيه تختلف من مكان إلى آخر مؤكدا أنه لم يكن يجب أن تقوم الجهات الرسمية والمعامل البحثية بتوجيه الاهتمام على أرجل الدجاج فى ظل الوضع الحالى فى السوق وتراجع الإنتاج بحوالى 70% قائلا 'أنا معنديش فراخ وتقول لى أسعار رجول'.

وأضاف أن أسعار الأرجل والأجنحة يتم تحديدها بشكل اجتهادى متروك للتجار قائلا إن تناول مشتقات الدواجن يثير حفيظة المواطنين خاصة أصحاب الدخول المتواضعة.

وفى تصريحات سابقة أكد الدكتور عبد العزيز السيد لـ' أهل مصر ' على ارتفاع أسعار الدواجن، وتجاوز سعر الكيلوجرام 60 جنيها لافتا إلى أن السبب الرئيسي وراء ذلك، هو استمرار أزمة الأعلاف، ومغادرة عدد كبير من المربين خارج المنظومة، وبالتالي انخفاض المعروض بشكل كبير مما أدى إلى رفع الأسعار بهذا الشكل.

وأكد أن هناك تراجعا في الإنتاج تقدر بحوالي 50%، هذا بالإضافة إلى أننا على مشارف شهر رمضان المبارك، والذي عادة يرتفع فيه الطلب على الدواجن 20%، وبالتالي يوجد عجز بحوالي 70%، متوقعا أن ترتفع الأسعار أكثر، إذا لم يتم التحرك الإيجابة فيما يخص الأعلاف، وفرض الرقابة الصارمة مع السعر العادل للمربي.

WhatsApp
Telegram