اعلان

شعبة القصابين: ارتفاع جديد في أسعار اللحوم في حالة تحريك سعر الوقود

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مع اقترب موعد انعقاد لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، لتحديد أسعار الوقود خلال الربع الأول من عام 2023 قبل انتهاء شهر يناير الجاري، إذ تجتمع اللجنة لمراجعة وتحديد أسعار بيع بعض المنتجات البترولية بشكل ربع سنوي، أي كل ثلاثة أشهر.

أكد محمد ريحان عضو شعبة القصابين باتحاد الغرف التجارية، أنه إذا اتخذت لجنة التسعير قرارها برفع أسعار البنزين ستترتفع أسعار البضائع والسلع الغذائية فى السوق بنسب مختلفة .

صورة ارشيفية صورة أرشيفية

أسعار اللحوم

وأضاف في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر' أن أسعار اللحوم بشكل خاص تتحرك وفق آليات العرض والطلب بشكل أساسى، ولا يعتبر تكلفة النقل عاملا أساسيا إلا أن تكلفة النقل سترتفع سواء تم زيادة أسعار البنزين وتثبيت السولار أو رفع كليهما، لافتا إلى أن زيادة السولار تمثل نسبة من التكلفة والتى تحمل على السعر النهائي لأي سلعة غذائية سواء اللحوم أو غيرها.

وأشار إلى أن الزيادة تتفاوت على حسب كل منتج وكل شركة، مشيرا إلى أن الزيادة لن تظهر مباشرة خلال الأيام المقبلة وتحتاج فترة، لافتا إلى أن الأكثر تأثيرا هو السولار إذ يستخدمه أغلب أساطيل النقل، كما يستخدم فى الثلاجات للحفاظ على اللحوم مع نقلها سواء من محافظة إلى أخرى أو إلى السوق .

أسعار البنزين الجديدة 2023

ومن المقرر أن تأتي أسعار البنزين الجديدة 2023 التي ستعلنها اللجنة عقب اجتماعها وفقًا لمتغيرات السوق، في أشهر يناير وإبريل ويوليو وأكتوبر من كل عام، لتعديل أسعار بيع بعض المنتجات البترولية في السوق المحلية ارتفاعًا وانخفاضًا كل ربع سنة، وفقا لمتغيرات السوق والتي تشمل السعر العالمي لبرميل خام برنت وسعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري.

وتصدر لجنة التسعير التلقائي أسعار البنزين الجديدة 2023 مع مراعاة ألا تزيد نسبة الزيادة أو الخفض على 10%، وفقًا للتطور الذي يحدث لأهم مؤثرين ومحددين لتكلفة إتاحة وبيع المنتجات البترولية في السوق المحلية وهما: «السعر العالمي لبرميل خام برنت، وتغير سعر الدولار أمام الجنيه بخلاف الأعباء والتكاليف الأخرى الثابتة».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً