اعلان

معارض أهلًا رمضان.. «المواد الغذائية بالجيزة»: توافر جميع أنواع السلع بأسعار تنافسية

غداً إفتتاح معرض اهلا رمضان كفر الدوار
غداً إفتتاح معرض اهلا رمضان كفر الدوار

أكد الدكتور هشام الدجوي، رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية على توافر جميع أنواع السلع الغذائية في معارض أهلا رمضان وبأسعار تنافسية .

وأضاف في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن سلسلة الإفراجات التي تقوم بها الحكومة عن السلع الغذائية من الجمارك أحدثت وفر في المعروض الأمر الذي ساعد على انخفاض في الأسعار مما نشط حركة البيع مرة أخرى في الأسواق.

صورة ارشيفية

وكان 'الدجوي'، قد صرح في تصريحات سابقة له أن أسعار السلع التموينية خلال يناير 2023 ثابتة، ولم يحدث أي تعديلات سوى في المكرونة والخل إلا أن الارتفاع بسيط جدًا إلا أن أسعار الزيت والسكر كما هي دون تغيير 10.5 للكيلو، والزيت 800 جرام 25 جنيهًا والأرز 1 كيلو 10.5 جنيه، وكيس المكرونة وزن 400 جرام بـ6 جنيهات وكيس وزن 800 جرام بـ12 جنيهًا.

وأشار إلى أن سعر الجنيه وزن 250 جرامًا 7.5 جنيه ووزن 500 جرام 17 جنيهًا والشاي وزن 40 جرام 3.5 والدقيق وزن 1 كيلو ب11 جنيهًا، والعدس وزن 500جرام بـ12 جنيهًا والفول وزن 50 جرامًا ب7.50 جنيه، والمسلي الصناعي وزن 800 جرام 30 جنيهًا والخل 5% بـ5 جنيهات، والبن الجاف، وزن 100 جرام بـ20 جنيهًا.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء مؤخرًا افتتاح معرض 'أهلًا رمضان' الرئيسي بمحافظة الجيزة، بحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، والدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، وعدد من نواب البرلمان والمسئولين.

افتتاح 15 فرعًا جديدًا من معارض أهلا رمضان

وأكد عادل ناصر نائب رئيس الاتحاد العام لـ الغرف التجارية، أن ما تم الإفراج عنه من كميات كبيرة من السلع كانت محتجزة داخل الموانئ أمر جيد للسوق، مشيرًا إلى أنه تم تكليف اتحاد عام الغرف التجارية بعمل معارض في جميع محافظات مصر.

و أكد ناصر كل السلع الغذائية الاستراتيجية التي يحتاجها المواطن يوميًا موجودة بشكل مناسب، مفيدا بأنه سيتم افتتاح 15 فرعًا جديدًا من معارض أهلًا رمضان في الجيزة خلال الأيام القادمة.

واستكمل: 'في تواصل للاستمرار بهذه النهج لتوفير السلع، وفي مجهود كبير يبذل من الدولة لتوفير السلع بأسعار مناسبة للمواطنين وإلزام الشركات بوضع سعر محدد لتوفير السلع للمواطنين بسعر مناسب، وشوفنا غلاء من الناس خارجين عن القانون والنظام ولكن يهمنا توفير السلع للمواطن البسيط بسعر مناسب'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الحكمة في التفاوض لا تمنع مصر من حماية أمنها القومي بكل السبل