اعلان

تغطية اكتتاب زيادة رأس مال مصرف أبو ظبي بـ93.48%

مصرف ابو ظبي الإسلامي
مصرف ابو ظبي الإسلامي

كشف مصرف أبو ظبي الإسلامي، عن نسبة تغطية المرحلة الأولى للاكتتاب في زيادة رأس المال البالغة 93.48%، حيث أنه تم الاكتتاب خلال المرحلة الأولى في عدد 93.47 مليون سهم.

طرح باقي الأسهم

وأضاف المصرف أنه سيتم طرح باقي الأسهم التي لم يكتتب فيها والبالغ عددها 6.519 مليون سهم للاكتتاب في المرحلة الثانية دون التقيد بنسبة الاكتتاب.

مصرف أبو ظبي الإسلامي

وأشار إلى أنه في حالة تجاوز الاكتتاب في المرحلة الثانية لعدد الأسهم المتبقية سيتم التخصيص على أساس التناسب، كما وافق مجلس إدارة مصرف أبو ظبي الإسلامي مصر، على تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للشركة.

ويتضمن التعديل، مضاعفة رأس المال المدفوع من ملياري جنيه إلى 4 مليارات جنيه، بشرط موافقة البنك المركزي المصري على هذا التعديل.

نشر تقرير إفصاح مصرف أبو ظبي الإسلامي

وكانت وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير إفصاح مصرف أبو ظبي الإسلامي، بشأن زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 4 مليارات جنيه إلى 5 مليارات جنيه.

وتتضمن زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 4 مليارات جنيه إلى 5 مليارات جنيه بزيادة قدرها مليار جنيه، موزعة على 100 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم ومصاريف إصدار 5 قروش للسهم، من خلال الاكتتاب النقدي لقدامة المساهمين.

وقالت الرقابة المالية، إنه لن يتم السير في تلك الزيادة إلا بعد التأشير في السجل التجاري بالزيادة السابقة من 2 مليار جنيه إلى 4 مليارات جنيه.

مقترح زيادة رأسمال البنك المصدر

وكان وافق مجلس إدارة شركة مصرف أبو ظبي الإسلامي مصر، على مقترح زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع من 4 مليارات جنيه إلى 5 مليارات جنيه.

ويتضمن المقترح زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع زيادة نقدية من 4 مليارات جنيه إلى 5 مليارات جنيه، بزيادة مليار جنيه موزعة على 100 مليون سهم بقيمة اسميه 10 جنيه للسهم ومصاريف إصدار 5 قروش للسهم.

وأضاف البنك أن الزيادة من خلال الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين كل بحسب عدد الأسهم التي يملكها.

WhatsApp
Telegram