اعلان

ارتفاع أسعار البيض بالأسواق المحلية.. رقم صادم

سعر البيض اليوم
سعر البيض اليوم
كتب : أهل مصر

شهدت أسعار البيض اليوم الأربعاء، ارتفاعًا في أسعار البيض الأحمر بالمزرعة، مقارنة بمستواه أمس، وفي المقابل استقرت أسعار البيض الأبيض والبلدي، بحسب بيانات الاتحاد العام لمنتجي الدواجن.

ونشر اتحاد منتجي الدواجن، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، أسعار البيض اليوم بالأسواق، وجاءت كالتالي:

سعر البيض اليومسعر البيض اليوم

أسعار البيض اليوم

سعر كرتونة البيض الأبيض: 84.75 جنيه.

سعر كرتونة البيض الأحمر: 87.75 جنيه، بارتفاع جنيه.

سعر كرتونة البيض البلدي: 94.75 جنيه.

اكتفاء ذاتي من الدواجن

وفي سياق متصل، قال الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إن مصر بها اكتفاءً ذاتيًا من الدواجن، والحل لانخفاض أسعار الدواجن بنسب تصل لـ 35% هو انخفاض وتوفر أسعار الأعلاف.

وأكد نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، خلال تصريحات متلفزة، أن ارتفاع أسعار الدواجن والبيض في الأيام الماضية بسبب مافيا الأعلاف التي تلاعبت بأسعار السوق.

وعن مناقصة الذرة التي أعلنت عنها هيئة السلع التموينية، أكد ثروت الزيني، أن الدولة ستمنح هذه الشحنات لاتحاد الدواجن لتوزيعها على المربين بأسعارها الطبيعية لتعود أسعار الدواجن لأسعارها الطبيعية.

وأكد الزيني، أن المحرك الأساسي لأسعار الدواجن والبيض هو العلف، وسعر طبق البيض سيكون بـ50 جنيها حالة انخفاض أسعار الأعلاف التي تمثل 70% من مدخلات الإنتاج.

وأشار إلى أن الدولة تحركت من أجل ضبط الأسعار من خلال المناقصات، مؤكدا أن الدولة توفر الأعلاف بأسعار منخفضة.

الغرفة التجارية

قال أحمد تيسير رئيس اللجنة الاقتصادية بالغرفة التجارية ببني سويف، أن الغرفة قامت بالتنسيق مع محافظ بني سويف الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بني سويف ومديرية التموين بتوفير السلع بأسعار مناسبة داخل معارض أهلًا رمضان التي تم افتتاحها مؤخرًا.

معارض أهلًا رمضان

وأكد أحمد تيسير، أنه يوجد إقبال كبير من المواطنين على معارض أهلًا رمضان بمختلف أنحاء المحافظة، ويوجد توافق تام بين منتجي ومصنعي السلع الغذائية على توفير السلع والمنتجات الغذائية للجمهور بأسعار جيدة أقل بنسبة تصل إلى 30٪؜ .

وأضاف أحمد تيسير، أن الأسواق تشهد استقرار وثبات في أسعار الخضر والفاكهة والمنتجات الغذائية داخل معارض أهلًا رمضان بما يتناسب مع احتياجات المواطنين بالرغم من وجود تذبذب في أسعار بعض السلع بالأسواق خارج معارض أهلًا رمضان، وذلك طبقًا لحركة العرض والطلب ونسب المعروض بالأسواق.

وأشار 'تيسير'، إلى أن وزارة التموين تتابع عن كثب حركة الأسواق والمعروض من المنتجات.

وأوضح رئيس اللجنة الاقتصادية، بغرفة بني سويف التجارية، أن التاجر يبيع مجموعة سلع ولكنة مستهلك لباقي السلع ومن هذا المنطلق فإنه يراعي المستهلكين في الأسعار المعروضة حتى لا يؤدي ذلك إلى دائرة متصلة من ارتفاع الأسعار والخدمات الأخرى التي يشترك فيها التجار .

ونوه الى أن الغرفة التجارية ببني سويف بالتنسيق مع المحافظة ومديرية التموين، في إنشاء المعارض تباعًا في مختلف المناطق بالمحافظة.

ميكنة التعامل بين التاجر والمستهلك

قال رئيس غرفة القليوبية التجارية، وعضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية النائب الدكتور محمد عطية الفيومي، إن الاتحاد العام للغرف التجارية، والغرف التجارية على مستوى المحافظات، يدرسان مبادرة ميكنة التعامل بين التاجر والمستهلك لتقليل سلاسل الإمداد وتنشيط تجارة التجزئة والمساهمة في خفض الأسعار .

وأضاف 'الفيومي'، في تصريحات صحفية اليوم، أن العمل من خلال المنظومة الجديدة سوف يكون عبر نظام إلكتروني 'نقاط' يربط عملية الشراء والبيع بين التاجر والمستهلك من خلال الهاتف المحمول ومن خلال حساب بنكي.

وأوضح أن النظام الإلكتروني الجديد سيحصل من خلاله التاجر والمستهلك على نقاط، تزداد كلما زادت عملية البيع من طرف التاجر، والشراء من قبل المستهلك، ويتم تحول تلك النقاط إلى أموال أو هدايا يمكن استخدامها مرة أخرى في الشراء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً