اعلان

الصناعات الهندسية: رفع أسعار الحديد والألومنيوم يؤثر على جميع الصناعات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد المهندس محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، أن رفع شركات إنتاج الحديد والألومنيوم لأسعارها سيؤثر بشكل كبير ليس على قطاع الصناعات الهندسية فقط، ولكن على الصناعة كلها نتيجة ارتفاع الكلفة .

صورة ارشيفية أسعار الألومنيوم

وأضاف في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أن ارتفاع كلفة الإنتاج، سيؤدي إلى ارتفاع أسعار كل المنتجات في السوق لافتا إلى أن الصناعة مدخلات ومخرجات إذا ارتفعت كلفة المدخل زاد سعر المُخرَج.

وأشار إلى أن فرض رسم حماية على منتجات الألومنيوم وحديد التسليح والبليت، كان سببًا في خفض الطاقة الإنتاجية للمصانع وجعلتها غير قادرة على التصنيع كالسابق، لافتا إلى أنه على الرغم من إيقاف رسوم الحماية على منتجات الألومنيوم، وحديد التسليح والبليت، كانت مطالب من المصنعين لوزير التجارة.

وأعلنت شركة مصر للالومنيوم التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال مؤخرا، عن رفعها لأسعار منتجاتها بقيمة تتراوح من 7.850 آلاف جنيه إلى 8 آلاف جنيه للطن، فبعد إعلان أسعارها الجديدة في بداية يناير 2023، قامت الشركة برفع أسعارها بشكل مفاجئ مرة أخرى حيث أعلنت عن زيادة في أسعارها خلال الفترة من 9 يناير 2023، إلى 31 يناير 2023 بزيادة بقيمة من 7500 جنيه، إلى 8 آلاف جنيه للطن.

وأكدت في إعلانها يوم 9 يناير 2023، أن نوع سيلك 9 مم / 9.5مم 14H سيكون 90150 جنيه للطن، بفارق حوالى 7850 جنيه عن أسعارها بداية يناير، وسيلك 9 سم /9.5 مم 12H السعر الأساسى للطن 90 ألف جنيه بفارق 8 آلاف جنيه.

وأعلنت أن سعر الطن سلندرات 2.5 إلى 5 أمتار سيكون 93 ألف جنيه للطن، بفارق 8 آلاف جنيه، وسعر الطن من لفات الألومنيوم 6 مم سيكون 91500 جنيه بفارق 8 آلاف جنيه، وسعر الطن من الشرائح بارد 96 ألف جنيه، ولفات البارد سيكون 94 ألف جنيه، وجميعها أسعار تسليم مخازن مصر للألومنيوم بنجع حمادي، بخلاف 14% ضريبة القيمة المضافة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط