اعلان

أسعار البيض اليوم الأثنين 23 يناير 2023.. الأحمر بـ89 جنيها

البيض
البيض

ترصد لكم 'أهل مصر'، خلال السطور التالية، أسعار البيض اليوم خلال تعاملات اليوم الأثنين 23 يناير 2023، وذلك وفقًا لموقع بورصة الدواجن الرئيسية، وأسعار سوق الجملة.

البيض

أسعار البيض اليوم الأثنين 23 يناير 2023 في المزرعة

- سجل سعر كرتونة البيض الأحمر تراوح بين 89 و90 جنيهًا.

- ووصل سعر كرتونة البيض الأبيض إلى ما بين 86 و87 جنيهًا.

- بينما سجل سعر كرتونة البيض البلدي تراوح بين 94 و95 جنيهًا.

أسعار البيض فى السوق

وسجلت أسعار البيض في سوق الجملة اليوم الأثنين 23 يناير 2023، 86 جنيهًا لسعر الأبيض 93 جنيهًا لكرتونة البيض البلدي الكرتونة و 89 جنيهًا لكرتونة البيض الأحمر.

المركزى للتعبئة والإحصاء

وكشف الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، أن الرقم القياسي العام لأسعار المسـتهلكين لإجمالي الجمهورية بلغ 143.6 نقطة لشهر ديسمبر 2022، مسجلاً ارتفاعًا قدره 2.1% عن شهر نوفمبر 2022.

أسباب ارتفاع أسعار المسـتهلكين

وأضاف أن أهم أسباب هذا الارتفاع هو زيادة أسعار مجموعة الفاكهة بنسبة 7.6%، مجموعة الألبان والجبن والبيض بنسبة 6.4 %، مجموعة الحبوب والخبز بنسبة 5.0 %، مجموعة الأسماك والمأكولات البحرية بنسبة 3.1 %، مجموعة اللحوم والدواجن بنسبة 2.8 %، مجموعة السكر والأغذية السكرية بنسبة 2.5 %، مجموعة الزيوت والدهون بنسبة 2.3 %، مجموعة الخضروات بنسبة 2.3 %، مجموعة الملابس الجاهزة بنسبة 1.6 % وغيرها من السلع الأخرى.

وأشار الى أن التصاعد الأخير بالتضخم “يتطلّب سياسة نقدية متشدّدة عبر رفع سعر الفائدة بمعدلاتٍ تكبح جماحه بدءًا من الشهر القادم، حتى يصل إلى خانة الآحاد خلال 3 إلى 6 أشهر. وهي فترة حاسمة قبيل المراجعة الأولى لبرنامج الإصلاح الاقتصادي من قِبل خبراء صندوق النقد الدولي”.

سعر صرف مرن

وكشف صندوق النقد الدولي، عن التزام السلطات المصرية بسعر صرف مرن يتكيف مع ديناميكيات ميزان المدفوعات، ويتجنب إعادة تراكم الاختلالات، ويدعم القدرة التنافسية، بحسب ما ذكره في تقرير أصدره أمس عن برنامج التعاون مع مصر في الإصلاح الاقتصادي والذي تم الاتفاق عليه مؤخرًا.

وقال الصندوق، إن البنك المركزي المصري يلتزم بالسماح لسعر الصرف بعكس ظروف العرض والطلب بالعملات الأجنبية في الاقتصاد، كما يتوقف البنك المركزي عن التوفير المباشر للعملات الأجنبية من الاحتياطيات لتمويل واردات الكيانات الحكومية للسماح بانعكاس هذا الطلب في سوق العملات الأجنبية بين البنوك

سعرالصرف

وأضاف، أنه على الرغم من أن البنك المركزي قد يتدخل أحيانًا في أوقات التقلب المفرط في أسعار الصرف، فإنه لن يكون هناك لجوء إلى تدخلات في أسعار الصرف أو استخدام الأصول الأجنبية الصافية للبنوك بقصد تثبيت أو ضمان مستوى سعر الصرف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً