اعلان

ارتفاع أسعار البيض اليوم الإثنين.. والطبق يسجل 94 جنيها

أهل مصر
اسعار البيض
اسعار البيض

شهدت أسعار البيض اليوم الأثنين 23- 1- 2023، ارتفاعًا في أسعار البيض الأحمر والأبيض بالمزرعة، مقارنة بمستواه أمس، وفي المقابل استقرت أسعار البيض البلدي، بحسب بيانات الاتحاد العام لمنتجي الدواجن.

اسعار البيض أسعار البيض اليومونشر اتحاد منتجي الدواجن، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أسعار البيض اليوم بالأسواق، وجاءت كالتالي:

أسعار البيض اليوم

سعر كرتونة البيض الأبيض: 86.75 جنيه بارتفاع 1 جنيه.

سعر كرتونة البيض الأحمر: 88.75 جنيه، بارتفاع 1 جنيه.

سعر كرتونة البيض البلدي: 94.75 جنيه

أسعار الدواجن

وشهدت أسعار الدواجن اليوم الأثنين الموافق 23 يناير 2023، حالة من التراجع الملحوظ قارب الـ10 جنيهات، وذلك مقارنة بالأسعار خلال الأيام الماضية بعدما وصلت 70 جنيها لكيلو الدواجن البيضاء، فيما يبدأ سعر الدواجن الأمهات من 53 جنيها.

وجاء ذلك على خلفية إعلان وزارة الزراعة الإفراج عن مستلزمات الأعلاف خلال الأسبوع الأول من شهر يناير الجاري والتي شملت 150 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 72 مليون دولار.

تراجع سعر الأعلاف 500 جنيه

وكشفت الوزارة عن إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال الفترة من (16 أكتوبر 2022 حتى 10 يناير 2023) 1.864 مليون طن منهم 1.296مليون طن ذرة ، 568 ألف طن فول صويا وإضافات اعلاف وذلك بإجمالي مبلغ 928 مليون دول، والتي تخطت حاجة حاجة السوق.

وتوقع عدد من الخبراء والعاملين في الصناعة تراجعا جديدا في الأسعار خلال الأيام المقبلة، بعد انخفاض أسعار الأعلاف بعد عمليات الإفراج الجمركي من الموانئ عن الأعلاف والصويا.

كيلو الفراخ هيوصل لـ45 جنيها

وقال سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن والأسماك بالغرفة التجارية بالجيزة، في تصريحات تليفزيونية: "في منتصف الشهر القادم سيكون هناك انخفاض ملحوظ في أسعار الدواجن، كيلو الفراخ هيوصل لـ 45 جنيه وحاسبونا في منتصف فبراير”

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً