اعلان

الملا: 18 مليار دولار صادرات مصر البترولية المتوقعة خلال 2023

أهل مصر
البترول
البترول

توقع طارق الملا، وزير البترول، وصول صادرات مصر البترولية إلى أكثر من 18 مليار دولار خلال العام الحالي، كاشفًا عن أنه جارٍ تقييم احتياطيات اكتشافات حقول الغاز الجديدة.

طارق الملا، وزير البترول

الإعلان عن اكتشافات غاز جديدة قريبًا شرق وغرب المتوسط

ورجح "الملا" الإعلان عن اكتشافات غاز جديدة قريبًا شرق وغرب المتوسط، وجار العمل عليها حاليا، كما أشار إلى إجراء محادثات مع وزارة المالية ومؤسسات دولية لتحديد سعر برميل النفط في موازنة العام المالي الجديد.

المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة

وبدوره يستهدف المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة الوصول بإجمالي صادرات القطاع إلى 10 مليارات دولار، خلال عام 2023، بعد أن وصلت إلى أعلى مستوى لها في العام الماضي عند 8.63 مليار دولار، وفق حديث خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة.

صادرات مصر من الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية خلال عام 2022

وارتفعت صادرات مصر من الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية خلال عام 2022 بنسبة 38.8% لتسجل 968 مليون دولار، مقابل 697 مليون دولار في 2021.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً