اعلان

98 مليار جنيه مكاسب البورصة والمؤشر الرئيس يصعد 2.9% خلال يناير

البورصة
البورصة
كتب : أهل مصر

حققت القيمة السوقية للأسهم المقيدة في البورصة المصرية، أرباحا تبلغ 97.8 مليار جنيه، خلال تعاملات شهر يناير، وسط ارتفاع في أحجام التداول وأغلق رأس المال السوقي للأسهم المقيدة عند مستوى 1.06 تريليون جنيه، مقابل 961.2 مليار جنيه بنهاية ديسمبر.

البورصة البورصة المصرية

وعلى صعيد المؤشرات أغلق مؤشر إيجى إكس 30 عند 16.446 نقطة، مسجلا ارتفاعا بنحو 12.66%، بينما سجل مؤشر EGX70 EWI صعودا بنسبة 2.9% مغلقا الفترة عند 2883 نقطة، كما حقق S&P ارتفاعا بنحو 4.58% مغلقا الفترة عند 2635 نقطة.

وبالنسبة لمؤشر EGX30 capped فسجل ارتفاعا بنحو 11.36% مغلقا عند 19736 نقطة، بينما سجل مؤشر EGX100 EWI ارتفاعا بنحو 4.64% مغلقا الفترة عند 4337 نقطة.

وقال رامي الدكاني رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية،إن استمرار الدولة في تنفيذ محاور أجندة الإصلاح الاقتصادي ساهم في تعزيز ثقة مجتمع الاستثمار، الأمر الذي انعكس على حركة السوق وتعزيز مستويات السيولة التي تساعد على تخفيف معدلات المخاطر لأطراف السوق بصورة عامة من المؤسسات المالية والافراد.

أشار الي أن معدل دوران السيولة داخل البورصة المصرية تخطى الـ150% خلال العام 2022 وهو المعدل الأعلى بين أسواق المنطقة، وأضاف أن التنوع القطاعي هو أحد المميزات التنافسية لسوق الاوراق المالية المصري حيث يوفر تحوط اعلى ضد تقلبات أسعار السلع الاساسية مثل النفط مقارنة بأسواق المنطقة، الي جانب تنافسية عوائد الاستثمار التي تحققها الاوراق المالية المتداولة بالبورصة المصرية للمستثمرين.

تابع: مكونات مؤشرالبورصة الرئيسي EGX30 تتسم بمتوسط جيد لمعدلات الربحية على جميع الأصعدة ومنها معدل عوائد الارباح Dividend Yield الذي بلغ نحو 4% وهو ثاني اعلى معدل بين مؤشرات أسواق المنطقة، وأضاف انه في ظل التحديات المتعددة التي تواجه الاقتصاد العالمي مازالت البورصة المصرية، لديها من المقومات الجيدة لتوفير بيئة تداول تناسب المستثمرين من المؤسسات والافراد للإستمرار في تحقيق عوائد ايجابية، حيث ما زالت معدلات أسعار الاسهم لعوائدها P/E ratio هي الأقل مقارنة بباقي اسواق المنطقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة المعابر والحدود: توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات بشكل كامل لغزة