اعلان
اعلان

ارتفاع أسعار البيض اليوم الأحد.. والبلدي بـ107 جنيهات

سعر البيض
سعر البيض
كتب : أهل مصر

شهدت أسعار البيض ارتفاعا في الأسواق المحلية اليوم الأحد 5- 2- 2023، حيث ارتفع سعر كرتونة البيض الأبيض والأحمر بمقدار 1 جنيه، فيما ارتفع سعر البيض البلدي بقيمة 2 جنيه.

' أهل مصر '، يرصد في السطور التالية أسعار البيض بالأسواق المحلية:-

سعر البيض

سعر البيض الأحمر

سجل سعر كرتونة البيض الأحمر 95.75 جنيهًا.

سعر البيض الأبيض

- ووصل سعر كرتونة البيض الأبيض إلى 94.75 جنيهًا.

سعر البيض البلدي

- بينما سجل سعر كرتونة البيض البلدي 107.75 جنيه.

أسعار الدواجن

مازالت أسعار الدواجن، في ارتفاع مستمر حتى ظهراتجاه لاستخدام المقاطعة كحل لإجبار القائمين على المنظومة لخفض أسعار الدواجن.

ارتفاع سعر الأعلاف

وفي ذات السياق أكد الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، أن ارتفاع سعر الأعلاف سبب في ارتفاع اسعار الدواجن إلا أنه ليس السبب الرئيسي إلا أنه أثر بشكل كبير على ارتفاع أسعار الدواجن.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن على الرغم من الإفراجات الأخيرة التي تمت لمستلزمات الأعلاف إلا أن الصويا تتراوح من 24 ألف إلى 25 ألف جنيه للطن.

وأوضح أن سعر طن الذرة من 13 ألف إلى 14 ألف جنيه، ليتراوح سعر الطن من العلف من 20 ألف إلى 20.500 ألف، لافتا إلى أن بعض الشركات تبيع الطن ب 21 ألف جنيه .

وأشار إلى أنه نتيجة لارتفاع تكلفة الانتاج يباع الكيلو اليوم فى المزرعة ب 70 جنيه أن متوقعا ان تنخفض أسعار الدواجن قريبا لأن الدورة الحالية بدأت في المزارع منذ حوالي 15 يوم لذلك بحلول 15 أو 20 فبراير ستنحفض أسعار الدواجن لزيادة المعروض.

وكانت أسعار الدواجن قد سجلت اليوم الجمعة استقرار فى الأسواق حيث سجل سعر كيلو الدواجن الساسو مستوى 76 جنيهًا، وبلغ سعر الدواجن البلدي نحو 78 جنيهًا للكيلو، فيما حقق سعر الدواجن البيضاء مستوى 66 جنيهًا للكيلو، ووصل سعر أمهات أبيض إلى 60 جنيهًا؛ وحقق سعر كيلو هياكل الدواجن نحو 35 جنيهًا.

وخلال تعاملات اليوم وصل سعر البانيه إلى 140 جنيهًا للكيلو، فيما وصل سعر كيلو البط المستورد إلى 80 جنيهًا، وحقق سعر كيلو البط البلدي نحو 150 جنيها، وبلغ سعر كيلو الأجنحة مستوى 45 جنيها؛ وتراوح سعر الكتكوت ساسو ما بين 14 إلى 14.5 جنيه، وحقق سعر الكتكوت الأبيض مستويات بين 17.5 و18 جنيهًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض