اعلان

مصدر بـ"موكيت ماك": الشركة تتمسك بعمالها وتوفر لهم المناخ الآمن

عمال موكيت ماك
عمال موكيت ماك

أكد مصدر مسئول بشركة ماك أن الشركة كانت ومازالت وستبقي ، حريصةً علي العلاقة الطيبة مع عمالها ، الذين هم أساس العملية الإنتاجية ، وهو المنهج الذي وضع أسسه وقواعده المؤسس الراحل ، محمد فريد خميس ، ويسير عليه القائمون علي العمل ، إلي يومنا هذا ، رغم التداعيات العالمية ، التي أثرت سلباً ، علي الصناعة والإنتاج .

صورة ارشيفية تكريم ابناء العاملين فى موكيت ماك

واضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ ' أهل مصر ' أن الشركة تتمسك بعمالها دائما، وتحرص علي توفير المناخ الآمن ، وبيئة العمل المناسبة، لافتا إلى أن الشركة قامت مؤخرا بتكريم أبناء العاملين من شركة ماك منذ حوالى شهرين ، الأمر الذى لا تثبت فقط العلاقة الوثيقة بين الشركة والعمال، بل الشركة وأبناء العمال.

آخر تطورات المفاوضات بين شركة ماك وعمالها

وأكد أشرف الدوكار رئيس اتحاد العاملين بالعاشر من رمضان فى تصريحات خاصة ل ' أهل مصر ' أن المفاوضات مازالت مستمرة بين مجلس إدارة شركة موكيت ماك وبين العمال، لافتا إلى أن شركة موكيت ماك تحاول حل الأزمة وأبدت استعددها لصرف قيمة معينة إلا أن العمال لم يوافقوا على ما تم عرضه .

وطالب الدوكار العمال بأن يلتزموا ويوافقوا على ما قامت الإدارة بعرضه حاليا حتى لا يتأثر اللإنتاج وحتى يتم الوقوف على حل وسط يرضى جميع الأطراف .

وكانت الأزمة الاخيرة بين عمال مصنع موكيت ماك التابع لشركة ' النساجون الشرقيون ' وبين الإدارة قد تصاعدت حيث قامت الإدارة بإصدار قرار إداري رقم ٥ لسنة ٢٠٢٣ .

أكدت الشركة أنه نظرا لاستمرار امتناع العاملين عن العمل رغما عما تقرر لهم من مميزات إضافية، فقد تقرر منح جميع العاملين بالمصانع إجازة مدفوعة الأجر تخصم من رصيد الإجازات السنوية تبدأ من اليوم الأربعاء ٨ فبراير ٢٠٢٣ وحتى الخميس ١٦ فبراير ٢٠٢٣، على أن تكون العودة للعمل السبت ١٨ فبراير ٢٠٢٣.

كما أكد المنشور أن على تطبيق مواد قانون العمل رقم ١٢ لعام ٢٠٠٣ وتعديلاته باعتبار إضراب العاملين، إضرابا مخالفا للقانو،ن مطالبا جميع الإدارات والأقسام تنفيذ ذلك كلا فيما يخصه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً