اعلان

7 خطوات للتعامل مع العداد مسبق الدفع

العداد مسبوق الدفع
العداد مسبوق الدفع
كتب : أهل مصر

أعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، اليوم الإثنين، إرشادات عامة للمشتركين مستخدمي العدادات مسبقة الدفع، وجاءت كالتالي:

العداد مسبوق الدفع

إرشادات عامة للمشتركين مستخدمي العدادات مسبقة الدفع

-التأكد من 'ضبط تاريخ العداد' وفقًا للتقويم الميلادي حتى يستفيد المشترك من خاصية (الوقت الصديق-friendly time) أيام الجمع والعطلات الرسمية ومن الترتيب الزمني لشرائح الاستهلاك.

-وضع الكارت في العداد قبل الذهاب لمركز شحن العدادات.

-استلام إيصال الشحن قبل مغادرة مركز الشحن.

-وضع الشحنة بالعداد والتأكد من صحة مبلغ الشحن.

-في حالة عدم قبول العداد للشحن يتم تسجيل رسالة الخطأ -erro التي تظهر بالعداد وتصويرها إن أمكن قبل الذهاب لمركز الشحن ليتم حل المشكلة.

-ضرورة متابعة المبلغ المتبقي بالعداد ليتم الشحن قبل فصل الكهرباء عن المشترك.

-عدم فتح غطاء روزتة العداد ( أطراف التوصيل ) لتجنب الغرامة المالية.

وزير الكهرباء

شارك الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة صباح اليوم، في الاحتفالية بمناسبة الانتهاء من مشروع تنمية وتطوير القدرات الخاصة بكفاءة استخدام الطاقة والحفاظ عليها و المقدم من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) للمختصين بكفاءة الطاقة بقطاعات (وحدة كفاءة الطاقة بديوان عام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة _وزارة البترول _وزارة الصناعة _الجهازالمركزي للتعبئة والإحصاء)، وذلك بحضور سفير اليابان بالقاهرة.

وأكد الدكتور شاكر خلال الكلمة التي ألقاها خلال الاحتفالية على عمق العلاقات بين مصر واليابان في مختلف المجالات، مشيرًا إلى التعاون القائم والمتمثل في تنفيذ قطاع الكهرباء المصري لعدد من المشروعات والبرامج بالتعاون مع الجانب الياباني من أجل الاستفادة من خبراتهم والتقدم التكنولوجي.

إعادة تأهيل مشروعات الطاقات المتجددة

وأشار 'شاكر'، إلى التعاون السابق مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) منذ أوائل الثمانينيات، حيث قدمت الوكالة العديد من برامج التعاون مع قطاع الكهرباء في مصر، منها مشروعات إعادة تأهيل مشروعات الطاقات المتجددة وشبكات التوزيع وبناء القدرات للكوادر البشرية وكفاءة استخدام الطاقة.

وأشار الوزير، إلى أن مصر تتمتع بثراء كبير في مصادر الطاقات المتجددة والتي تشمل بشكل أساسي طاقة الرياح والطاقة الشمسية وتصل القدرات الكهربائية التي يمكن إنتاجها من هذه المصادر.

وأضاف 'شاكر'، أنه من المخطط أن تصل نسبة مشاركة الطاقات المتجددة إلى ما يزيد عن 42% بحلول عام 2035 ويتم حاليًا إجراء الدراسات اللازمة لزيادة هذه النسبة، مؤكدًا على تعظيم الاستفادة من هذه القدرات في العديد من المجالات ومن بينها تحلية المياه وإنتاج الهيدروجين الأخضر.

WhatsApp
Telegram