اعلان

اقتصادي يوضح العلاقة بين ارتفاع نسبة البطالة والتضخم العالمي

سيد خضر الخبير الاقتصادي
سيد خضر الخبير الاقتصادي

قال الدكتور سيد خضر الخبير الاقتصادي، إن الصراعات التجارية والأحداث الجيوسياسية العالمية التى يمر بها العالم، أدت إلى الارتباك الاقتصادي والركود التام للعديد من المصانع والشركات مما تسبب في زيادة البطالة.

ارتفاع نسبة البطالة عالميا لزيادة نسبة التضخم

وأوضح أن ذلك انعكس على انخفاض نسبه البطالة وكذلك ارتفاع معدل التضخم نتيجة للمتغيرات العالمية ومدى تأثير ذلك على الأوضاع الدولية وكذلك الداخلية خاصة مع استمرار الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة ومدى انعكاس ذلك على سعر صرف الدولار أمام الجنية وكذلك تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية والتي أثرت بالسلب على ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج.

-ارتفاع معدل البطالة في القارة الافريقية

وأضاف أن استمرار التباطؤ العالمي قد يجبر العديد من العاملين على قبول والتخلي والاتجاه إلى وظائف منخفضة الأجر والجودة وتفتقر إلى الأمن الوظيفي والحماية الاجتماعية، مما يؤدي إلى اتساع أوجه عدم المساواة التي تفاقمت نتيجة استمرار الصدمات العالمية ومدى تأثير ذلك على ارتفاع معدلات البطالة عالميا بسبب تلك السياسات الشرسة على اقتصاديات العالم.

موضحا أن القارة الافريقية ستعانى أيضا من ارتفاع معدلات البطالة والفقر خلال الفترة المقبلة، الدولة المصرية تسعى إلى تحقيق التوازن في معدل البطالة من خلال فتح أفاق استثمارية جديدة وتوطين الصناعات والاتجاه إلى توسيع القاعدة الاستثمارية والتعاون الاقتصادي وتعزيز الشراكة الاقتصادية الدولية خلال الفترة القادمة.

WhatsApp
Telegram