اعلان

أسعار حديد عز تواصل الارتفاع.. والطن يصعد 2850 جنيها

اسعار الحديد اليوم
اسعار الحديد اليوم
كتب : أهل مصر

ارتفعت أسعار حديد عز بقيمة 2850 جنيهاً، ليصل سعر طن الحديد تسليم أرض المصنع 32135 جنيهاً.

أسعار حديد عز

وأعلن حديد عز ارتفاع الأسعار اعتباراً من 20/03/2023، تسليم أرض المصنع، أطوال و لفائف ليصل 32135 جنيه شامل 14% ضريبة القيمة المضافة المقررة.

اسعار الحديد اليوم

رئيس شعبة مواد البناء

أكد المهندس أحمد الزينى، رئيس شعبة مواد البناء، أن الارتفاع المبالغ فى أسعار طن الحديد، سيهدد المشروعات الإنشائية والقطاع العقارى بالتوقف.

ارتفاع تكلفة الإنشاءات

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن الحديد مكون رئيسى فى حساب تكلفة الإنشاءات وارتفاعه بهذا الشكل سيؤدي إلى تأخير المطورين العقاريين في تنفيذا المشروعات وبالتالى تأخر التسليمات وسيؤدي الى تعثرهم ومن سيتعثر سيترك السوق.

توقعات جديدة للأسعار

وأشار إلى أن بعض الوكلاء يؤكدون أن الحديد بارتفاعه المبالغ، سيزيد الأسبوع القادم عن 40 ألف جنيه قائلا ' حتى الدول التى تعانى من الحرب لا يوجد بها هذه الأسعار'.

الممارسات الاحتكارية

وقال 'الزينى'، إن الممارسات الاحتكارية بدأت تظهر بشكل مبالغ فيه مستغلين الظروف الاقتصادية، مشددا أن الدولة عليها دور متمثل فى الأجهزة الرقابية للسيطرة على السوق والضرب على يد المخالف.

وأكد أن الشركات المنتجة للحديد رفعت أسعارها بشكل غير رسمي قائلا 'الشركات رفعت الأسعار أيوه بشكل غير رسمى، والله أعلم لا مين اللى رفع ؟!، والحقيقة بين المصنع والتاجر والدولة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تمهيدا لإزالتها.. محافظة القاهرة تقرر وقف الدفن في مقابر الإمام الشافعي والسيدة نفيسة