اعلان

عقاريون عن تحديات القطاع: قادرون على تخطي الأزمة الحالية.. واستمرار عمل السوق الأهم

مؤتمر أخبار اليوم
مؤتمر أخبار اليوم

شارك عدد كبير من الخبراء وشركات القطاع العقاري فاعليات مؤتمر أخبار اليوم، لما له من أهمية كبيرة للقطاع خلال المرحلة الحالية لوضع تصورات الخروج من التحديات الكبيرة التي يشهدها القطاع بسبب ارتفاع الأسعار بصورة كبيرة.

وهو ما أكد عليه العديد من العقاريون خلال فاعليات المؤتمر:

السوق العقاري يشهد تحدي

كشف أحمد صبور الخبير العقاري، أن استمرار عمل السوق العقاري ومبيعات الشركات أهم تحديات القطاع خلال المرحلة الحالية، موضحا أنه تم تعويض المقاول نتيجة التحديات الاقتصادية التي يواجهها السوق العقاري.

وأضاف خلال فاعليات مؤتمر أخبار اليوم العقاري، أن التمويل العقاري هو الحل الأمثل للسوق العقاري حاليا وتمويل الوحدات تحت الإنشاء.

وأشار أن هناك تمويل فقط للوحدات كاملة التنفيذ والتشطيب، مؤكدا أن التطوير العقاري حل سحري للسوق العقاري حاليا، كما يجب تشجيع الصناعة المحلية للمساعدة في التحكم في تكلفة التنفيذ.

أزمة القطاع العقاري

وأكد المهندس أحمد العتال، أن القطاع العقاري قادر على تخطي أزمته الحالية، مشيرًا إلى أن القطاع صلب واستطاع الصمود في كل الأوقات السابقة.

وأوضح 'العتال'، أن العاصمة الإدارية الجديدة منذ أن تم تنفيذها ووضعت شروط الاستخدام الذكي، وأصبحت مدينة متكاملة، بها كافة الخدمات والأحياء، لا تقتصر فقط على التطوير العقاري، وإنما تمتد لتشمل كافة الخدمات.

وتابع، أن ما تم طرحه في الجلسة الأولى لمؤتمر أخبار اليوم العقاري من المشكلات التي تواجه المطورين العقاريين حقيقي وتم مناقشته من كافة الجوانب بمنتهى الشفافية معربا عن أمله في أن تتخذ الحكومة خطوات أكثر لمساعدة المطورين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | خطيرة من ضائعة من روما