اعلان

البنك الدولي يوافق على منحة تمويلية جديدة لمصر 7 مليارات دولار

أهل مصر
البنك الدولي
البنك الدولي

أعلن البنك الدولي، اليوم الأربعاء الموافق 22 مارس 2023، موافقة مجلس المديرين التنفيذيين، على إطار شراكة استراتيجية جديدة مع مصر للفترة من 2023 حتى 2027 بتمويلات تبلغ 7 مليارات دولار، وفقا لموقع CNBC عربية.

البنك الدولي

منحة تمويلية جديدة لمصر بـ7 مليارات دولار

ويتضمن التمويل الجديد لمصر مليار دولار سنويًا على مدار 5 سنوات من البنك الدولي، وملياري دولار آخرين من مؤسسة التمويل الدولية خلال فترة الشراكة.

تمويل بقيمة 400 مليون دولار لتطوير البنية التحتية

وفي العام السابق، وافق البنك الدولي، على تمويل تنموي بقيمة 400 مليون دولار، لتطوير البنية التحتية المستدامة بقطاع النقل، وتعزيز أداء قطاعي الخدمات اللوجستية والنقل في مصر، ودعم التحول نحو النقل منخفض الانبعاثات الكربونية على خط السكك الحديدية الإسكندرية ــ 6 أكتوبر ــ القاهرة الكبرى.

مشروع تطوير خط لوجستيات التجارة بين القاهرة والإسكندرية

وفي إطار مشروع تطوير خط لوجستيات التجارة بين القاهرة والإسكندرية، سيتم تنفيذ تفريعة سكك حديدية حول منطقة القاهرة الكبرى. وستوفر هذه التفريعة قطارات شحن بين ميناء الإسكندرية وميناء 6 أكتوبر الجاف الذي تم إنشاؤه حديثاً، مع مسارٍ بديلٍ يقع إلى الغرب من القاهرة الكبرى.

وسيؤدي تشغيل هذه التفريعة إلى السماح بحركة 15 قطاراً للحاويات يومياً بحلول عام 2030 و50 قطاراً بحلول عام 2060 إلى ميناء 6 أكتوبر الجاف، مع زيادة الطلب. وستزيد قطارات الشحن الإضافية بين ميناء الإسكندرية والصعيد والبحر الأحمر، ويعزز المشروع شبكة السكك الحديدية في مصر والتي تعد من أكبر شبكات السكك الحديد في قارة أفريقيا، كما يعزز توجه الدولة نحو التحول إلى الاقتصاد الأخضر ومنخفض الانبعاثات الكربونية، بما يحفز النمو الشامل والمستدام، حيث من المقرر أن يخفض المشروع انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنحو 965 ألف طن على مدى 30 عاماً.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً