اعلان

البورصة تعلن بدء تنفيذ عرضي الشراء الإجباري لأسهم باكين.. بـ 37 جنيها للسهم

باكين
باكين

أعلنت إدارة البورصة المصرية عن تفاصيل تنفيذ عروض الشراء الإجباري على أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين، والمقدمة من شركتي ايجل كيميكالز لصناعة وتجارة الكيماويات و شركة الاصباغ الوطنية الإماراتية .

باكين

وقالت البورصة إن سعر العرض 37 جنيه للسهم ، وأن فترة سريان العرض ستكون عشرة أيام عمل تبدأ من جلسة تداول 30 مارس 2023 وحتى نهاية جلسة تداول 12 أبريل 2023.

وأوضحت أن التنفيذ بالبورصة المصرية يكون خلال خمسة أيام عمل بعد انتهاء فترة سريان العرض.

وطالبت البورصة جميع شركات السمسرة بتسجيل أوامر البيع والشراء الخاصة بهذا العرض في النظام الخاص بذلك بالبورصة (OPR) خلال الفترة المذكورة أعلاه على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة (OPEN) وكذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة، كما يجب مراعاة عدم القيام بأي تعديلات على اكواد العملاء البائعين تؤدي إلى إيقافها وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة.

وشددت على جميع شركات السمسرة مراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية فترة سريان العرض على أن تقوم هذه الشركات بإجراء أي تعديلات في أوامرها قبل نهاية هذا الموعد ولن يسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد.

وأكدت على جميع شركات السمسرة والمتعاملين الالتزام بكافة قواعد التداول المعمول بها في البورصة ومراعاة قواعد عملية المقاصة والتسوية وقواعد عمل صندوق ضمان التسويات، وكافة الشروط التي وردت بالإعلان المشار إليه أعلاه.

وتقدمت شركة ايجل كيميكالز لصناعة وتجارة الكيماويات بعرض لشراء حتى عدد 24 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم رأس المال المصدر للشركة وبحد أدنى للتنفيذ نسبة 75% وبلغ سعر السهم المقدم منها بعد زيادتة أكثر من مرة الى 37 جنيها.

كما تقدمت شركة الاصباغ الوطنية بعرض أخر لشراء حتى عدد 24 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم رأس المال المصدر للشركة المصدرة بسعر 36 جم/سهم وبحد أدنى للتنفيذ نسبة 75% بسعر 26 جنيها ، لتنتهى في ذات يوم نهاية سريان عرض الشراء الاجبارى المنافس المشار اليه.

WhatsApp
Telegram