اعلان

خبير اقتصادي: ارتفاع أسعار الذهب "وقتي" وسينخفض خلال الفترة المقبلة

سعر الفائدة
سعر الفائدة

يشهد سوق الذهب حالة من عدم الاستقرار السعري ما بين رفع وخفض الأسعار.

ويرى الدكتور سيد خضر الخبير الاقتصادي، أن الفترة الأخيرة شهدت العديد من التقلبات والتذبذبات فى سوق الذهب مما انعكس على ارتفاع الأسعار وتخطى الذهب حاجز 2000 جنيه، مشيرا إلى أن ذلك انعكس على أداء سوق الذهب.

ارتفاع أسعار الذهب

وأوضح خضر في تصريح خاص لـ'أهل مصر''، أن من أهم أسباب ارتفاع أسعار الذهب هو استمرار اتجاه الفيدرالي الأمريكي إلى رفع سعر الفائدة ٢٥ نقطة الذى أثر بالسلب على أداء جميع الاقتصاديات العالمية، كما أن أمريكا تريد دخول العالم فى فترة اقتصادية صعبة خلال الفترة القادمة ومدى زيادة حجم الصراعات التجارية وازدياد حدة ارتفاع معدلات التضخم العالمية.

سيطرة أمريكا

وأضاف أن أسعارالذهب مرتبط بالدولار ومدى سيطرة أمريكا على الأسواق، بالإضافة إلى زيادة القدرة الشرائية على الذهب ، ومدى تأثير ذلك على الأوضاع الدولية والداخلية للدول وتأثيرها القوى على الارتفاع المستمر فى زيادة الأسعار وارتفاع العديد من المؤشرات الاقتصادية.

شراء الذهب

وأشار إلى أن بدء الاتجاه السريع إلى شراء الذهب من قبل الأفراد والمؤسسات والشركات الذى يعتبر ملاذا أمنا للاستثمارات والمدخرات فى ظل تزايد وتيره الأزمات المستقبلية، فبالتالي زاد الطلب عليه.

وأكد الخبير الاقتصادي، أن ارتفاع أسعار الذهب هو ارتفاع وقتى وسيعود مرة أخرى إلى حاله انكماش وتذبذب فى سوق الذهب وسينخفض خلال الفترة المستقبلية.

توقعات الفائدة

وتوقع حدوث انخفاض خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد قرار اجتماع المركزى المصرى لتحديد أسعار الفائدة بالاتجاه إلى رفع الفائدة والاستمرار فى إصدار شهادات ذات العائد المرتفع، مؤكدا أن سحب كافة السيولة من السوق المصرى ستكون سبب فى انخفاض أسعار الذهب.

WhatsApp
Telegram