اعلان

أبو صدام: تحريك السولار سيزيد أعباء الفلاحين ويرفع تكلفة الإنتاج الزراعي وأسعار السلع الغذائية

 حسين ابوصدام نقيب الفلاحين
حسين ابوصدام نقيب الفلاحين

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب عام الفلاحين، إن قرار الحكومه برفع أسعار السولار سيساهم في ارتفاع أسعار تكلفة الإنتاج الزراعي وبالتالي ارتفاع أسعار المنتجات الزراعية، مشيرا إلى أن رفع سعر السولار جاء بعد ارتفاع أسعار المنتجات البترولية عالميا .

صورة ارشيفية

زيادة أعباء المرزاعين

وأضاف عبدالرحمن فى تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر' أننا كدولة مستوردة للمواد البترولية، ولذا نتأثر بارتفاع أو انخفاض أسعارها في العالم، لافتا إلى أن رفع سعر لتر السولار بمقدار جنيه واحد، سوف يزيد من الأعباء الاقتصادية علي المزارعين ويرفع أسعار نقل المحاصيل الزراعية ومنتجاتها كما يرفع تكلفة تجهيز الأرض للزراعة، وتكلفة الري وأجرة عمال الزراعة.

وأشار أبو صدام إلى أننا نعيش موسم حصاد الأقماح ويتوقع ارتفاع تكلفة حصاد ودرس الأقماح بعد زيادة أسعار السولار، لافتا إلى أن درس الاقماح حاليا قد يصل الي 250 جنيها كل ساعة، بعد أن كان 230 جنيها قبل رفع أسعار السولار ويستغرق الفدن من 4 الي6 ساعات دريس، حسب نضج وجفاف عيدان الأقماح كما يتوقع وصول أجرة حرث الفدان الي 500 جنيه بدلا من 450 جنيه قبل رفع أسعار السولار .

وأكد أبوصدام أن أجرة نقل المحاصيل، سوف ترتفع كذلك نقل عمال الزراعة، مما يتوقع معه موجة من ارتفاع اسعار الاعلاف والخضروات والفاكهة واللحوم بما يتناسب مع ارتفاع التكلفة الجديدة.

وشدد نقيب الفلاحين، على أن رفع الدعم عن المواد البترولية، يجب أن يواكبه العمل بكل قوة لتخفيض أسعار مستلزمات الزراعة الأخرى من أسمدة وتقاوي ومستلزمات أخرى لتخفيف الاعباء عن المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً