اعلان

اقتصاديون يرجحون رفع الفيدرالى الأمريكي لأسعار الفائدة مجددا

البنك الفيدرالي الأمريكي
البنك الفيدرالي الأمريكي

يترقب الاقتصاد العالمي، قرار البنك الفيدرالي الأمريكي، الذي سيحدد مصير سعر الفائدة، وسط ترجيحات يتفق عليها خبراء الاقتصاد، بأن الفيدرالي سيتجه إلى رفع جديد للفائدة.

البنك الفيدرالى الامريكى

وذكر “دانييل أنتونوتشي” كبير الاقتصاديين والاستراتيجيين لدى “كوينتيت برايفت بنك”، أن الاحتياطي الفيدرالي قد يضطر إلى تحدي السوق، ورفع الفائدة بقوة مرة أخرى مجددا على ضوء استمرار التضخم، موضحا في حديث لـ“سي إن بي سي”: 'لا أتفق مع تسعير السوق لخفض الفائدة في وقت لاحق من هذا العام، على الرغم من أنه مع ارتفاع التضخم وسوق العمل الضيقة، يمكن أن تصاب الأسواق بخيبة أمل إذا لم يخفض الاحتياطي الفيدرالي الفائدة'.

رفع سعر الفائدة

وتشير توقعات السوق بنسبة 60%، إلى أن الاحتياطي الفيدرالي قد يوقف دورة التشديد النقدي مؤقتًا، في اجتماعه الذي سيعقد يونيو المقبل، وذلك بعدما رفع الفائدة 25 نقطة أساس في وقت سابق، من الشهر الحالي.

عضو الفيدرالي جيمس بولارد، طالب الفيدرالي بشكل صريح، برفع أسعار الفائدة كتأمين ضد التضخم، وأشار إلى أن زيادة الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعه القادم، قد يكون مناسبا.

وتسببت تصريحات أعضاء الفيدرالي هذا الأسبوع في تغير توقعات أسعار الفائدة، حيث تسعر أسواق العقود الآجلة لصناديق الاحتياطي الفيدرالي حاليا، احتمال بنسبة 33% أن يقوم البنك برفع الفائدة 25 نقطة أساس في اجتماعه القادم، وذلك بعد أن كان هذا الاحتمال بنسبة 10% فقط خلال الأسبوع الماضي.

يأتي هذا التغير في ظل تبدد المخاوف بشأن الأزمة المصرفية في الفترة الحالية في الأسواق، إلى جانب البيانات الاقتصادية التي تصدر عن الولايات المتحدة والتي تشير إلى اتجاه الاقتصاد إلى اعتدال في الركود، وسط آراء أخرى تشير أن الاقتصاد قد ينجو من الركود الاقتصادي هذا العام.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«فيفا» يطلب المشورة القانونية بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا